التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

رئاسة البرلمان تكلف لجنة بصياغة قانون يعاقب من يسيء للقوات الأمنية والحشد الشعبي 

بغداد – سياسة – الرأي –
كلف عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الثلاثاء، لجنة الحشد الشعبي النيابية بصياغة مقترح قانون يعاقب كل من يسيء الى القوات الأمنية في الجيش والشرطة وقوات العشائر والحشد الشعبي.
وقال حمودي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي كلف لجنة الحشد الشعبي النيابية بصياغة مقترح قانون يعاقب كل من يسيء الى القوات الأمنية في الجيش والشرطة وقوات العشائر وبالخصوص الأبطال في الحشد الشعبي بإعتبارها مؤسسات رسمية مهمتها المحافظة على سيادة البلد فضلا عن خوضها الحرب مع عدو خبيث ك‍داعش”.
وبين حمودي أن “إطلاق هذه الحملات متزامنة مع تحرير المناطق من دنس الإرهاب تفسد اجواء الإنتصارات التي تسعد عوائل الشهداء وهم يرون ان دماء ابنائهم هي من طهرت ارض هذا الوطن من رجس الدواعش” .

وكشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف البصري، اليوم الثلاثاء، عن عدم عقد لجنة الحشد الشعبي النيابية اي اجتماع منذ تأسيسها قبل نحو اربعة اشهر، فيما طالبت اعضاء التحالف الوطني بموقف رسمي من اللجنة.
وكانت رئاسة مجلس النواب وافقت في 29 من ايلول الماضي، على تشكيل لجنة الحشد الشعبي في البرلمان، تُعنى بحماية قوات الحشد اعلامياً وتسهيل متطلباتها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق