التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجيش السوري سيطر على معسكر اللواء 82 وتل الهش بالكامل بريف درعا 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

سيطر الجيش السوري على معسكر اللواء 82 وتل الهش بالكامل بريف درعا وبذلك يكون قد أحكم سيطرته على الجزء الشمالي الشرقي من مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا موقعا قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

وأكد مصدر عسكري تكبيد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “بدأت صباح اليوم عملية عسكرية على محور مدينة الشيخ مسكين سيطرت خلالها على عدد من المواقع داخل المدينة ومحيطها بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن “العملية العسكرية ما تزال مستمرة” في الشيخ مسكين التي تبعد 22 كم شمالا عن مركز مدينة درعا حتى دحر آخر تجمعات الإرهابيين الذين ينتمي أغلبهم إلى تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الإسلامية” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي.

وتنتشر في مدينة الشيخ مسكين تنظيمات إرهابية تتلقى كل أشكال الدعم من العدو الإسرائيلي وتضم في صفوفها مرتزقة أجانب يتسللون من الخارج بتسهيل من السلطات الأردنية بعد الإشراف على تدريبهم وتسليحهم بأموال سعودية وقطرية.

وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم بشار الديري وخلدون بنيان الحريري وعبد المجيد محمد العمران وعبد الرحمن عماد شباط وابراهيم بكر الرفاعي ونديم يوسف الرفاعي.

وكانت عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري دمرت أمس وكرين بمن فيهما من إرهابيي ما يسمى “حركة المثنى الإسلامية” و”ألوية الفرقان” في بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي الغربي.

وفي ريف اللاذقية الشمالي استعاد الجيش السوري السيطرة على قرية القصب في ريف اللاذقية الشمالي كما تقدم باتجاه تلة برج القصب الاستراتيجية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق