التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

الانواء الجوية : امطار خفيفة ومتوسطة نهاية الاسبوع الحالي ودرجات الحرارة الصغرة ترتفع الى {9}مْ 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، ان يكون طقس يومي الاربعاء والخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع قطع من الغيوم فيما تشهد امطار خفيفة ومتوسطة الشدة يوم الجمعة المقبلة، ويكون طقس المنطقة الشمالية غائم ممطر مع تساقط الثلوج، ودرجات الحرارة الصغرة تصل الى {9}مْ.
وبحسب بيان الهيأة الذي اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية اليوم، انه “بسبب تاثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط فان طقس الغد سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع قطع من الغيوم، وفي المنطقة الشمالية سيكون غائم ممطر مع تساقط الثلوج فوق الاقسام الجبلية يتحول تدريجيا الى غائم جزئي خلال الليل بسبب تاثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا”.

ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق لتسجل {8}مْ ، والرياح متغيرة الأتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي المطر والثلوج {4-6} كم.

الا ان البلاد ستتاثر يوم الخميس المقبل بامتداد مرتفع جوي من شمال الجزيرة العربية ليكون طقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية لتصل الى {9}مْ وترتفع بضع درجات في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق.

ويستمر تاثر البلاد بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون طقس الجمعة المقبلة في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط الامطار بين المتوسطة والغزيرة الشدة ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية بين غائم جزئي وغائم مع تساقط الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة في اماكن متعددة منهما، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، اما الرياح فانها ستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة {20-30}كم/س تنشط الى اكثر من 50كم/س في بعض الاماكن ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر {4-6} كم/س.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق