التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الامارات تفتخر بدخولها في 6 تحالفات مع اميركا الحليف الاستراتيجي لإسرائيل 

وكالات – سياسة – الرأي –
تفاخر سفير الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة، بأن بلاده “هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في ستة تحالفات مع الولايات المتحدة خلال الـ 25 عاما الماضية”، متجاهلا بأن اميركا هي الحليف الاستراتيجي والأكبر للكيان الإسرائيلي المحتل لفلسطين.

ونقلت مواقع على الانترنت عن العتيبة في كلمة له خلال مؤتمر في جامعة الدفاع الوطني التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية “الإمارات العربية المتحدة وبكل فخر هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في ستة تحالفات مع الولايات المتحدة خلال الـ 25 عاما الماضية”.

وأكد أن بلاده كانت شريكا ومازالت شريكا للولايات المتحدة في كل العمليات العسكرية التي قامت بها سواء في أفغانستان أو العراق أو سوريا، وكشف عن وجود قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة في بلاده بها ثلاثة ألاف جندي أمريكي كما أن جميع العمليات التي تقوم بها سفن حربية أمريكية بالمنطقة تنطلق من ميناء “جبل علي” في دبي .

وتحدث العتيبة عن ما وصفه بـ”دور بلاده الهام في نشر الإسلام المعتدل الوسطي لمواجهة التطرف” وقال إن بلاده أنشأت لهذه الغاية “مجلس حكماء المسلمين الذي يضم علماء ورجال دين متنورين يؤمنون بالفكر الوسطي وليس المتطرف” وذلك في إشارة إلى الفكر السلفي والوهابي السائد في السعودية وقطر خصوصا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق