التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

الجيش يبدأ عملية واسعة من عدة محاور في غرب حلب 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

أعلن مصدر عسكري سوري ظهر اليوم الاثنين فرض السيطرة على مرتفع الزيتون وتلول حزمر غرب حلب في إطار العملية العسكرية التي بدأتها اليوم وحدات من الجيش في منطقة خان العسل بالريف الغربي لمدينة حلب.

وأشار المصدر العسكري في تصريح لسانا إلى أن وحدات الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية في ريف حلب الغربي خسائر كبيرة في العتاد وقضت على آخر تجمعاتها في مرتفع الزيتون وتلول حزمر”.

وبدأت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة فجر اليوم “عملية عسكرية واسعة من عدة محاور على أوكار وبؤر التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في منطقة خان العسل” بحسب ما أفاد مصدر عسكري في تصريح سابق له اليوم.

وأوضح المصدر أن العملية تهدف إلى “إحكام السيطرة على المنطقة الواقعة غرب حلب بنحو 20 كم واجتثاث الإرهاب منها”.

وتعد منطقة خان العسل منطقة تجمع رئيسية للتنظيمات الإرهابية التي تضم في صفوفها العديد من المرتزقة الأجانب الذين تسللوا عبر الحدود التركية بدعم وتمويل من النظامين التركي والسعودي.

إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية لمراسل سانا أن التنظيمات الارهابية تكبدت “خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال العملية حتى الآن” مشيرة إلى أن وحدات الجيش “سيطرت ناريا على المدخل الجنوبي لمدينة حلب”.

وذكرت المصادر أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة نفذت عمليات مكثفة بإشراك عدد من صنوف الأسلحة على تجمعات التنظيمات الإرهابية في منطقة الراشدين غرب المدينة.

وتنتشر في ريف حلب الغربي تنظيمات إرهابية ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وحدات من الجيش تحكم سيطرتها على قرية عيشة في ريف حلب الشرقي

وفرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم سيطرتها على قرية عيشة في ريف حلب الشرقي بعد تكبيد تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفادت مصادر ميدانية في تصريح لسانا بأن إحكام السيطرة على القرية الواقعة على بعد نحو 60 كم شرق مدينة حلب تمت بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش في المنطقة انتهت بتدمير كل تحصيناتهم وأنفاقهم وإيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم.

ولفتت المصادر إلى أن عناصر الجيش قاموا بتمشيط القرية بشكل كامل بحثا عن العبوات الناسفة حيث فككوا العشرات منها التي زرعها الإرهابيون قبل مقتل أغلبهم وفرار الباقين.

وكانت وحدات الجيش سيطرت في السابع من الشهر الجاري على قرية نجارة وتلتها الاستراتيجية بريف حلب الشرقي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق