التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 27, 2024

الانواء الجوية : الطقس صحو مع بعض القطع من الغيوم ودرجات الحرارة الصغرى تنخفض الى {5}مْ 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون طقس الايام الثلاثة المقبلة صحوا مع بعض القطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة الصغرى تنخفض الى {5}مْ.
وبحسب بيان الهيأة اليوم، فان” البلاد تتاثر بأمتداد منخفض جوي من تركيا ليكون طقس يوم الغد في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة صباحاً ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض القطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة في العاصمة بغداد {6}مْ ، والعظمى {19}مْ ، الا انها ترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية”.

والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س في الأقسام الشرقية من البلاد وشمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/ س في الأقسام الغربية منها ، ومدى الرؤية {8-10} كم.

وتتأثر البلاد بأمتداد مرتفع جوي من شرق تركيا ليكون طقس السبت المقبل في المناطق كافة صحو مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة تنخفض الى {5}مْ ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/ س ، ومدى الرؤية {8-10} كم.

الا ان تأثير المرتفع الجوي المذكور أعلاه ينحسر لتقدم أمتداد منخفض جوي من البحر الأحمر وعليه يكون طقس الاحد المقبل في المناطق كافة صحواً يتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والشمالية ، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س تتحول تدريجياً الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ، {10-20} كم/س، مدى الرؤية {8-10} كم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق