التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

خلية الصقور تكشف تفاصيل مقتل 20 داعشيا اعتدوا على ايزيديات في القائم 

بغداد – امن – الرأي –
كشفت خلية الصقور الاستخباراتية عن ان عصابات داعش الارهابية نظمت حفل زفاف اجباري لـ {6} فتيات ايزيديات على عناصر بالتنظيم الاجرامي من السعوديين والعراقيين في منطقة حي التنك بقضاء القائم بمحافظة الانبار.
وذكرت خلية الصقور بحسب بيان لوزارة الداخلية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” احدى الفتيات وعمرها {13 سنة} تمكنت من الهرب ولجأت نحو منزل المواطن ادهام الجغيفي في المنطقة نفسها، ما دعا التظيم الاجرامي لمهاجمة المواطن الذي قايضهم بشاحنته مقابل ترك الفتاة، فحدثت مشادة بينه وبين أفراد التنظيم الارهابي”.
وتابعت ” حيث اقدم احد عناصر داعش الارهابي المدعو مصعب الجزراوي {سعودي الجنسية} على قتل المواطن امام منزله وعلى مرأى من أهله وأقاربه، كما قامت العناصر الارهابية بأخذ الفتاة الايزيدية بالقوة، فيما أجبروا عائلة المواطن ادهام على ترك منزلهم”.
واشارت الى انه بتاريخ 19/ 1/ 2016 وبمعلومات دقيقة من خلية الصقور الاستخبارية وهي تتابع المجموعة التي اعتدت على المواطنات الايزيديات، وحين تجمعت المجموعة اﻻرهابية المذكورة في مقرهم الكائن في حي التنك قضاء القائم انطلقت طائراتنا العراقية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة ووفقا لمعلومات الخلية لتدمر المكان بالكامل”.
وبينت الخلية ان ” حصيلة العملية البطولية كانت 20 قتيلاً وعدداً من الجرحى، حيث حدثت انفجارات ناتجة عن انفجار عدد من الأحزمة والقنابل الموجودة بالموقع”.
واعلنت الخلية ان ” من ابرز القتلى الدواعش هم أبو سجى الدليمي، ضابط سابق في زمن المجرم صدام حسين، وعمل مع أبو عبد الرحمن البيلاوي، وصديق مقرب من المجرم أبو بكر البغدادي، وأحد الذين اعتدوا على احدى المواطنات”.
واضافت ان ” أبو مهند الهاشمي، مسؤول أمني بولاية دير الزور، خريج ما يسمى بكلية الشريعة الإسلامية من بين القتلى ، وكذلك الارهابي مصعب الجزراوي {أبو فارس} سعودي الجنسية وقائد ما يسمى بكتيبة الانغماسيين ، الذي قتل المواطن العراقي واعتدى على احدى المواطنات العراقيات”.
ولفتت الى ان ” من بين القتلى ايضا هم الارهابي أبو يوسف الأدلبي {سوري الجنسية، من أهل ادلب}، مقرب من المجرم أبو محمد العدناني ، وكذلك إبراهيم بهجت الراوي {أبو داود}، معتقل سابقاً وهارب من لواء 28، أحد مسؤولي النقل للخطوط الأمامية في حديثة والبغدادي وهيت ، والارهابي أحمد محمد الكربولي {أبو خطاب} ، واعداد اخرى من المجرمين من العرب المنتمين لتنظيم داعش اﻻرهابي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق