التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

عبد السلام المالكي يحذر الحكومة من مغبة الانجرار خلف مخطط واشنطن لتقسيم العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –
حذر عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون النائب عبد السلام المالكي ، الاحد، الحكومة من الانجرار خلف مخطط الولايات المتحدة واطراف معروفة داخليا لتقسيم العراق من خلال الموافقة على ارسال قوات اجنبية بذريعة تحرير نينوى ومسك الحدود ، مؤكدا ان سيادة العراق ووحدته هي خط احمر ولا مساومة عليه باي شكل من الاشكال.

وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ،ان واشنطن وخلال السنين الماضية اثبتت ومن خلال افعالها وازدواجية تعاملها بقضايا تمس سيادة العراق سواء بعدم تصديها لداعش في الايام الاولى لاجتياحه للعراق او سكوتها على الانتهاك التركي للسيادة العراقية ،انها لاتعمل لمصلحة العراق بل لمصالحها الخاصة فقط وتعمل بستراتيجية مكشوفة لتقسيم المنطقة”.

واضاف ان “انصياع الحكومة للمخطط الامريكي سيجعلها مسؤولة اخلاقيا وتاريخيا امام الشعب العراقي حين فرطت بوحدة العراق وانجرفت خلف مخططات واجندات اطراف معروفة بغية تقسيم البلد ، وهو امر لم ولن نسمح به باي شكل من الاشكال”.

واكد المالكي ان “وحدة العراق وسيادته خط احمر ، والعراقيين اثبتو خلال حربهم مع داعش ، انهم قادرين على الدفاع عن بلدهم باجسادهم وارواحهم دون حاجة لمعونة الاجنبي”، محذرا من “ردود افعال لن تحمد عقباها من الشارع وبموقف برلماني كبير وصلب في حال اقدام واشنطن على ارسال اي جندي الى العراق وتحت اي ذريعة مالم يكن بطلب الحكومة وموافقة البرلمان فقط”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق