التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

منتخبنا الأولمبي يلاقي نظيره الياباني في مباراة النصف النهائي غدا الثلاثاء 

رياضة – الرأي –
يلتقي منتخبنا الاولمبي حامل اللقب مع نظيره الياباني يوم غد الثلاثاء على ستاد {عبدالله بن خليفة} في الدوحة ، ضمن قبل نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 .
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء أيضا قطر المضيفة مع كوريا الجنوبية على ستاد {جاسم بن حمد} ، على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل ، وتقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة .
وقال شهد عبدالغني مدرب منتخبنا الاولمبي اليوم في المؤتمر الصحفي ان ” من الطبيعي غياب لاعب أو اثنين ، وتذكرون أمام كوريا الجنوبية خضنا المباراة بالصف الثاني ، ولهذا فإن جميع لاعبينا جاهزون وسوف أقرر لاحقا من سيلعب أمام اليابان ” .
وأضاف ” اننا نعمل على إعداد بدلاء جيدين ، ولا أعتقد أن مستوانا سيتأثر ، وأعد الجماهير أننا سنقدم أفضل ما بوسعنا من أجل تقديم مباراة جيدة ، حيث إننا نمتلك القدرة على القيام بعمل جيد ومحاولة تحقيق الفوز ” .
واكد غني بأنه سنحاول ما بوسعنا لاعتماد الطريقة المناسبة لمواجهة المنتخب الياباني ، رغم قصر الوقت بعد المباراة الماضية ، حيث حصل منتخب اليابان على يوم راحة إضافي أكثر ، وفي مباريات كرة القدم لا يهم نتائج المواجهات السابقة ، ولكن انتصاراتنا السابقة أمام اليابان ستمحنا الحافز ، وفي ذات الوقت يجب أن نحدد الطريقة الأنسب للفوز في المباراة .
من جهته أعرب ماكوتو تيغوراموري مدرب اليابان عن أمله في أن يتمكن فريقه من تجاوز عقدة العراق ، بعدما كان خسر أمامه 0-1 في ربع نهائي بطولة آسيا تحت 22 عاما 2013 ، و1 ـ 3 في الدور الأول من دورة الألعاب الآسيوية 2014 .
وقال تيغوراموري مباراة الغد مصيرية من أجل بلوغ المباراة النهائية والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية ، وسوف تكون مباراة مثيرة وحافلة بالتحديات .
وأشار الى أنه ” لغاية الآن لعبنا أمام العراق مرتين وخسرنا خلالهما ، ولهذا ستكون المباراة مهمة جدا سنواجه خلالها خصما قويا .. يجب أن نتجاوز العراق من أجل الظهور على المسرح العالمي ، ولهذا سنحاول ما بوسعنا من أجل التأهل للنهائي ” .
وأوضح ان ” هذا الفريق وهذا الجيل في مرحلة التطور ولم يشاركوا في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما ، وقد خسرنا أمام العراق في عُمان ، وفي دورة الألعاب الآسيوية ، ولهذا فإن جميع لاعبينا يدركون ما الذي ينتظرهم ” .
وختم قوله ” لكن التجارب السابقة ستساهم في تطور اللاعبين ، وإذا تمكنا من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو فإن ذلك سيعكس تطور مستوى الكرة اليابانية ” .
وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات ، حيث تغلب على كوريا الشمالية 1 ـ 0 ، وعلى تايلاند 4 ـ 0 ، وعلى السعودية 2 ـ 1 ، قبل أن يفوز على إيران في ربع النهائي 3 ـ 0 بعد شوطين إضافيين .
وفي المقابل حصل منتخب العراق على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات ، بعدما فاز على اليمن 2 ـ 0 ، وعلى أوزبكستان 3 ـ 2 ، وتعادل مع كوريا الجنوبية 1 ـ 1 ، ثم في ربع النهائي حقق الفوز على الإمارات 3 ـ 1 بعد شوطين إضافيين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق