التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

ولايتي: ملتقى “خطر التيارات التكفيرية في عالم اليوم” يعقد الخميس في قم 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية علي اكبر ولايتي بان الملتقى الدولي “خطر التيارات التكفيرية في عالم اليوم” سيعقد في مدينة قم جنوب العاصمة طهران يوم الخميس من الاسبوع الجاري.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الاثنين، انه تم خلال العام الماضي عقد اول ملتقى بمبادرة من المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي وكانت بمثابة خطوة لشعور الجميع بالمسؤولية في مواجهة التيارات التكفيرية.

واضاف، ان المواجهة الايديولوجية تعتبر احد اهم سبل التصدي للتيارات التكفيرية، ذلك لان هذه التيارات تسعى من خلال الخداع لفرض افكارها على الناس خاصة المسلمين.

واكد بان جذور هذه القضية كامنة في الوهابية والسعودية المدعومتين من جانب اميركا والكيان الصهيوني.

ولفت امين المجمع العالمي للصحوة الاسلامية الى ان امواج الصحوة الاسلامية تتوسع عاما بعد عام واضاف، ان ايران هي الرافعة للواء الصحوة الاسلامية في العالم.

واشار الى الدور الحساس جدا لعلماء ومراجع الدين في الكشف عبر توعية الناس بشان خطورة التيارات الارهابية وقال، لحسن الحظ ان هذا الملتقى حظي باهتمام خاص من قبل سماحة قائد الثورة الاسلامية.

واشار الى اعلان اكثر من 300 من علماء الدين في الخارج و 700 من علماء الدين في الداخل استعدادهم للمشاركة في هذا الملتقى واضاف، ان الكيان الصهيوني هو احد الحماة الاساسيين للفكر التكفيري والمنحرف.

وحول اجراءات ايران في مسار مكافحة التيارات التكفيرية في سوريا والعراق قال، ان الاجراءات التي قامت بها الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال مكافحة هذه التيارات في العراق وسوريا، كانت في الساحات السياسية والدفاعية.

واشار الى استقطاب داعش لعناصر من جمهورية اذربيجان، واعلن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لدعم هذا البلد في مواجهة التيارات الارهابية وقال، انه علينا التفكير باساليب لمواجهة مخططات التيارات التكفيرية حيث ان تاثيرات ذلك ستتبين على الامد الطويل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق