التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

الانواء الجوية : توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الايام الاربعة المقبلة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، غدا الثلاثاء تساقط امطار خفيفة ، فيما ستعاود درجات الحرارة الصغرى ترتفع الى {4}مْ والعظمى {18}مْ خلال الايام الاربعة المقبلة.
وبحسب بيان الهيأة الذي اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية ان” طقس المنطقتين الشمالية والوسطى يوم غد الثلاثاء ، سيكون غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في المنطقة الشمالية والأقسام الغربية من المنطقة الوسطى لتاثرهما بمنخفض جوي من شرق تركيا، اما المنطقة الجنوبية فان الطقس فيها بين صحو وغائم جزئي لتاثرها بمرتفع جوي من البحر المتوسط”.

فيما سترتفع درجات الحرارة الصغرى قليلاً والعظمى تنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية فان درجات الحرارة الصغرى تصل الى {4}مْ والعظمى {18}مْ ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س في المنطقتين الشمالية والوسطى. ومتغيرة الأتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س في المنطقة الجنوبية ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي المطر {5-7} كم.

وتتأثر البلاد بمرتفع جوي من تركيا ليكون طقس الاربعاء المقبل في المناطق كافة صحو ، ودرجات الحرارة فيها ترتفع بضع درجات في المنطقة الشمالية وقليلا في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية، اما الرياح فانها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم .

ولايتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الخميس المقبل في المناطق كافة عن اليوم السابق ، الا ان البلاد ستتأثر بمنخفض جوي من البحر الأحمر يوم الجمعة المقبلة ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة بين صحو الىغائم جزئي ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق