التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

الجيش السوري ينسحب من ” جبل الروس” 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

أنسحبت قوات الجيش السوري والمقاومة من مرتفعات جبل الروس بريف اللاذقية الشمالي بعد ما سيطرت عليها امس الأحد.

وجاءت عملية الانسحاب اثر هجوم مئات العناصر الارهابية لـ”جيش الفتح” المدعوم من قبل تركيا والسعودية، ليل الاحد الاثنين على مواقع الجيش السوري في جبل الروس، بحسب مراسل وكالة أنباء فارس.
وتشرف مرتفعات جبل الروس على بلدة كنسبا الواقعة شمالي اللاذقية، وتعد معقلا لـ”جيش الفتح”.
وتدرك العناصر الارهابية الاهمية الاستراتيجية للسيطرة على مرتفعات جبل الروس، بالتزامن مع انطلاق مفاوضات جنيف 3 الرامية لحل الازمة السورية سياسيا، وتمكنت بدعم تركي من استعادة السيطرة على المرتفعات مؤقتا.
وبحسب المصادر الخاصة لوكالة انباء فارس، فأن الاشتباكات لاتزال مستمرة لقوات الجيش السوري والمقاومة مع ارهابيي”جيش الفتح”.
وتمكن الارهابيون من استعادة السيطرة على المرتفعات، بعد تلقيهم المساعدات اللوجستية من المناطق الجنوبية وجنوب غرب جسر الشغور ( شمال جبل الروس) اي بلدتي بداما واليونسية الحدوديتين مع تركيا.
ومن المتوقع أن تحتدم الاشتباكات بين الجيش السوري وارهابي “جيش الفتح” في الايام المقبلة في ضواحي بلدة كنسبا، لكون أن قوات الجيش السوري و المقاومة، عازمة على السيطرة على هذه المناطق باي شكل من الاشكال.
ويرى مراقبون انه وبالرغم من استعادة الارهابيين لجبل الروس، الا أنهم يدركون أنهم خسروا جبهة كنسبا، ويحاولون عبر شراء الوقت، تعزيز مواقعهم بالمناطق الشمالية لكنسبا مثل بداما وآرا و المجدل واليونسية وكيخا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق