التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

افتتاح معرض دولي للنفط والغاز بالبصرة بمشاركة 105 شركات من 22 دولة 

اقتصاد ـ الرأي ـ

شهدت محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، ( 3 شباط/ نوفمبر 2016 ) افتتاح معرض دولي للنفط والغاز تشارك فيه 105 شركات من 22 دولة، فيما اعتبرت الشركة المنظمة للمعرض مشاركة هذا العدد أمراً جيداً في ظل انهيار أسعار النفط بالأسواق العالمية.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة (بيراميدس) المنظمة للمعرض محمد شريف إن “105 شركات ومؤسسة من 22 دولة من بينها مصر وايطاليا والولايات المتحدة الأميركية تشارك في معرض البصرة الدولي للنفط والغاز بدورته السنوية السادسة”، مبيناً أن “مشاركة هذا العدد من الشركات في المعرض هو انجاز جيد في ظل انخفاض أسعار النفط وكثرة التحديات الأمنية التي يواجهها العالم”.

ولفت شريف الى أن “المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يوفر فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات، ومتابعة الفرص الاستثمارية المتاحة والمحتملة في قطاع النفط والغاز على مستوى جنوب العراق”، مضيفاً أن “أهمية المعرض تنبع من كون القطاع النفطي يمثل شريان الاقتصاد العراقي، ولأن البصرة مركز صناعة النفط في العراق”.

من جانبه، قال المحافظ ماجد النصراوي عقب مشاركته في قص شريط المعرض إن “المعرض يبعث رسالة اطمئنان الى الشركات النفطية الأجنبية، كما يفتح آفاق التعاون أمام الشركات الراغبة بالعمل في المحافظة”، موضحاً أن “البصرة فيها الكثير من فرص الاستثمار في قطاع النفط والغاز”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق