التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الدفاع :انتهاك تركيا للسيادة العراقية مستمر وعليها الانسحاب دون شروط 

بغداد – امن – الرأي –
اكد المتحدث المدني لوزارة الدفاع نصير نوري ،اليوم الخميس، ان انتهاك تركيا للسيادة العراقية مستمر ، داعيا اياها الى الانسحاب دون شروط .
وقال نوري اليوم، ان” خرق تركيا للسيادة العراقية مستمر ولم ينتهي ، وكذلك موقف الحكومة والدفاع واضح اذ يمثل انتهاك للسيادة والقانون الدولي ولمبادئ حسن الجوار ولتعاملات المرعية بين الدول”.

واضاف”ان المنطق الطبيعي والقانوني يستدعي ان تقوم تركيا بسحب جميع القوات من دون شروط ، سيما وان ادخال هذه القوات تم بدون علم ولا تنسيق مع الحكومة العراقية، واي تفصيلات حول هذا الموضوع هو تكريس وتعميق للخرق وربما يؤدي الى تعميق الازمة بين البلدين”.

واشار الى ان” العراق يعول على الجهود الدبلوماسية والقنوات الدولية هناك مساع علنية ومساع اخرى تقوم بها الحكومة العراقية من اجل انهاء هذا الملف بعدها ستلجأ الحكومة الى خياراتها المتاحة طبقا لما تقرره المصالح الوطنية”.

وتشير الانباء الى وصول قوات تركية اضافية جديدة الى الموصل تقارب 200 مقاتل، ورفع العلم التركي في بعشيقة.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب في وقت سابق بعد دخول القوات التركية الى الموصل دون علم الحكومة ، باحترام سيادة العراق ووحدة أراضيه وانسحاب القوات التركية من الأراضي العراقية، لأن وجودها لم يتم بطلب رسمي، لا شفوي ولا تحريري.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق