التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 1, 2024

ظريف: مؤتمر المانحين فرصة لبحث ارساء السلام في سوريا واليمن 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أهمية متابعة موضوع اللاجئين والظروف الانسانية الصعبة بسوريا وأن مؤتمر المانحين يوفر فرصة لبحث ارساء السلام في سوريا واليمن.

ووصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى العاصمة البريطانية لندن مساء أمس الاربعاء للمشاركة في الاجتماع الدولي لدعم الشعب السوري.
واضاف: هذا المؤتمر يوفر فرصة لتوضيح مواقف ايران من الأزمة في سوريا والمساعدات التي قدمتها خلال السنوات الماضية والتي تقدمها حاليا للشعب السوري.
وقال ان المؤتمر يمثل فرصة ايضا لعقد محادثات مع مسؤولي الدول المشاركة واجراء لقاءات ثنائية على هامش المؤتمر مع المسؤولين البريطانيين ومؤسسات الدراسات البريطانية، ومتابعة تنفيذ برنامج العمل المشترك وبحث اوضاع المنطقة لايجاد الحلول والعمل علي ارساء السلام في سوريا واليمن وانهاء النزاعات بالمنطقة.
ويبحث مؤتمر المانحين حول سوريا اليوم الخميس، بالعاصمة البريطانية، سبل توفير التمويل من أجل تلبية الاحتياجات الفورية وطويلة الأجل للمتضررين من الأزمة السورية.
ويشارك بالمؤتمر -الذي ينظم بشكل مشترك من قبل كل من بريطانيا وألمانيا والكويت والنرويج والأمم المتحدة- زعماء أكثر من سبعين دولة ومؤسسة دولية ومنظمات مجتمع مدني وشركات خاصة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق