التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

نائب عن التحالف الوطني : الرئاسات الثلاث ستواصل اجتماعاتها مع رؤساء الكتل كلما دعت الحاجة لذلك 

بغداد – سياسة – الرأي –
كشف النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي ان ” الرئاسات الثلاث اكدت انها ستواصل اجتماعاتها مع رؤساء الكتل كلما دعت حاجة الى ذلك ” .
وأوضح البياتي اليوم الخميس ، ان ” الرئاسات الثلاث ستواصل اجتماعاتها مع رؤساء الكتل كلما دعت الحاجة الى ذلك ، وستتابع قراراتها من خلال لجنة ثلاثية شكلتها ” ، مشيرا الى ان ” هذه الرئاسات وجدت مثل هكذا اجتماعات مهمة في تقريب وجهات النظر ، وتوحيد موقف وطني ، ورؤية وطنية إزاء الاحداث والتحديات ” .
وبين النائب ان ” قرارات الرئاسات الثلاث ورؤساء الكتل ستنفذ حسب المؤسسات والجهات والسلطات ، وان تم الاتفاق عليه قد يشرع على شكل قانون ، وقد يتم اتخاذه على شكل قرار من مجلس التنفيذي الذي يمثل الحكومة ” .
ومن جانب آخر شدد البياتي على ان ” الاساءة الى الحشد الشعبي إساءة الى المرجعية ، والى الإرادة الوطني للشعب العراقي ” ، مبينا ” انهم يمثلون ضمير هذا الشعب ، وعنوان الغيرة والشرف الذي دافع عن المقدسات والأرض ” .
وختم قوله إن ” الذي يسيئون الى الحشد يكشفون اوراقهم امام الشعب كيف يتحركون ويعملون من اجل ان يسلموا البلاد مرة أخرى الى الأجنبي ” ، كاشفا ” انهم ويريدون ان تأتي قوات اجنبية ان تحرر نيابة عن الحشد ، وتعطيهم مفاتيح البلاد ؛ لكي يحكموا ” .
واتفقت الرئاسات الثلاث والزعماء السياسيون ، وقادة الكتل في اجتماع الـ28 من الشهر الماضي على ضرورة التعجيل باتخاذ الاجراءات التنفيذية ، والتشريعية التي تسهم في تجاوز الازمة الاقتصادية ، والمالية الراهنة ، والمضي في محاربة الفساد بمختلف اشكاله ، وظواهر هدر المال العام . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق