التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

اصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال في الضفة والقطاع 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

أصيب عشرات الفلسطينيين بعد ظهر اليوم الجمعة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، في مناطق عدة بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

فقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب جدار الفصل العنصري في نعلين وبلعين غرب رام الله، أسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وكان جنود الاحتلال استهدفوا منازل المواطنين بالغاز المسيل للدموع قبل انطلاق المسيرات الأسبوعية، المناهضة للجدار والاستيطان.

وفي بيت لحم، أصيب المصور الصحفي هشام أبو شقرة برصاص الاحتلال الحي في المواجهات قرب المدخل الشمالي للمدينة.

وفي جنين، تجدد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة قباطيا، التي يواصل جيش الاحتلال حصارها لليوم الـ2 على التوالي.

وكانت قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات أمس واليوم، أسفرت عن اعتقال 13 فلسطينياً من البلدة، بينهم 7 من أقارب الشهداء الثلاثة الذي نفذوا عمليات الدهس والطعن في باب العمود بالقدس المحتلة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال حارس المسجد الأقصى المبارك أحمد بدر بالقرب من باب السلسلة في القدس المحتلة.

وفي قطاع غزة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب موقعي “ناحل عوز” و”كارني” شرق مدينة غزة، وقرب معبر بيت حانون شمال القطاع، حيث أفاد مراسل فضائية فلسطين اليوم، أن مواطناً أصيب برصاص الاحتلال قرب “كارني”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق