التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مجلس الوزراء يقر تأجيل تسديد القروض ويوافق على توقيع عقد مع شركة {بوينغ} لاستبدال عدد من الطائرات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

وافق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء خلال جلسته الاعتيادية السادسة برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على توقيع عقد مع شركة {بوينغ} لاستبدال عدد من الطائرات ، ويقر توصية لجنة الشؤون الاقتصادية الخاصة بتأجيل تسديد القروض .
وذكر بيان لمجلس الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، أن ” مجلس الوزراء وافق على قيام شركة الخطوط الجوية العراقية بتوقيع ملحق عقد مع شركة {بوينغ} لاستبدال عدد من الطائرات على ان لايترتب على ذلك اي اعباء مالية على الخزينة العامة ، وبعد دراسة الوزارة للجدوى الاقتصادية ، ومراعاة عدم الانتقاص من جودة الطائرات ” .
واقر المجلس توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تأجيل تسديد قروض المقترضين مع فوائدها من المصارف الحكومية ممن لهم ديون على مؤسسات الدولة عن مقاولات او تجهيزات ، ويتم المطالبة بدفعها في ضوء تسديدات ديونهم على مؤسسات الدولة ، وبالتنسيق مع الجهات المدينة .
ووافق المجلس على قيام وزارتي الكهرباء والإعمار والإسكان بإيصال الخدمات {الماء والكهرباء} من المصادر الرئيسية الى مشروع بناء المجمع السكني لإسكان النازحين في محافظة النجف الاشرف الواقع على الارض الزراعية المؤجرة من مديرية الزراعة في المحافظة المذكورة ، القطعة المرقمة 3 مقاطعة 4 ، جزيرة النجف الاشرف ، التي تضم 300 وحدة سكنية {كرفان} بمساحة {45 متر مربع} للوحدة ، واربع مدارس ، ومركز صحي ، ومركز شرطة ، وسوق .
ووافق مجلس الوزراء على تخويل وزير التربية صلاحية الدخول بالالتزام بطريقة الدفع بالآجل بموجب عقود تبرم لهذا الغرض على ان يتم تسديد مبالغ تلك العقود ضمن موازنة عام 2017 ، وقيام وزارة المالية بتخصيص مبالغها ضمن موازنة عام 2017 ، اضافة الى المبالغ التي تحتاج اليها وزارة التربية للعام المذكور ، والايعاز الى وزارة المالية/ دائرة المحاسبة اجراء التمويل اللازم لهذا الغرض ؛ ليتسنى للوزارة تسديد الالتزامات المترتبة بذمتها .
كما وافق على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم {353} الفقرة {2} ليصبح {تخويل وزارة التربية صلاحية استيفاء اجور الخدمات الامتحانية من الطلاب الراغبين باداء الامتحان ، وقيدها {امانات باسم وزارة التربية} ، وصرفها لأغراض الامتحانات حصرا .
وبين البيان ان ” مجلس الوزراء وافق على قيام محافظة النجف الاشرف بتأمين معالجة التجاوز العشوائي على قطعة الارض المخصصة للمدينة العلمية للمرجع الشيخ {محمد اسحاق الفياض} من خلال ايجاد قطعة ارض مناسبة لهذا الغرض ، توزع على المشمولين بالإخلاء بموجب ضوابط تضعها المحافظة ” .
وقرر مجلس الوزراء منع انتاج واستيراد او التعامل بمادة الاسبستوس ومكوناتها المنصوص عليها في تعليمات السلامة في استعمال الحرير الصخري {الاسبستوس} رقم {1} لسنة 2002 ، والاستعاضة عنها ببدائل اخرى . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق