التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

موسكو : ايران وروسيا فقط تحاربان داعش في سوريا بشكل قانوني 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

اكد نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، ان ايران وروسيا فقط تحاربان تنظيم داعش الارهابي في سوريا بشكل قانوني.

واكد نائب وزير الخارجية الروسي في تصريح لوكالة سبوتنيك، ان التحالف الغربي بقيادة اميركا ضد داعش لم يحصل على تفويض من الامم المتحدة ، وشن حربا على سوريا بدون دعوة من دمشق ، في حين ان روسيا شنت غاراتها الجوية استجابة لطلب رسمي من الرئيس السوري القانوني بشار الاسد.
واضاف سيرومولوتوف: من غير الممكن ان نتحدث عن شرعية وقانونية المساعي ضد الارهاب في سوريا من قبل الدول الاجنبية باستثناء ايران وروسيا.
وتابع قائلا: ان التحالف الغربي ضد داعش بقيادة اميركا يفتقد لاية صفة قانونية، لانه لم يحصل على تفويض من مجلس الامن الدولي بهذا الشأن.
وكانت روسيا قد بدات بشن غارات جوية ضد مواقع الارهابيين في سوريا ابتداء من 30 ايلول /سبتمبر الماضي استجابة لطلب الرئيس السوري بشار الاسد.
وفيما يتعلق بتدهور العلاقات بين موسكو وانقرة ، اكد سيرومولوتوف ان التعاون مع الجانب التركي في مكافحة الارهاب في الظروف الحالية غير ممكن، مشيرا الى ان امكانيات التعاون و”اعادة تفكير تركيا في موقفها بشان الارهابيين في سوريا او العراق” تبدو في هذه الظروف على الاغلب “ثمار الخيال وليس الواقع”.
يذكر ان طائرة حربية روسية من طراز “سو-24” اسقطت في الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني بواسطة صاروخ “جو – جو” اطلقته مقاتلة “اف-16” تركية في اراضي سوريا على بعد 4 كلم من حدودها مع تركيا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق