التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

خبير عسكري مصري: التدخل العسكري السعودي بسوريا له تداعيات خطيرة على المنطقة 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعتبر اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية المصرية الأسبق والخبير العسكري، ما أعلنته السعودية بشأن التدخل بريا في سوريا امرا غير منطقي، مؤكدا بانه على الرياض ان تعيد حسابتها في هذا الصدد لأن تورطها في تدخل عسكري بسوريا يزيد الأزمة ويعمقها أكثر.

وقال اللواء نصر سالم أنه يجب فتح ملف تشكيل القوة العربية المشتركة مرة أخرى إذا رغبت الدول العربية حقًّا في مكافحة الإرهاب بالمنطقة العربية، خاصة سوريا بدلا من الدخول في حرب بالوكالة من اجل اسقاط الاسد .

وأكد أن الخطوة السعودية قد تكون لها تداعيات خطيرة، فمن ناحية قد يصطدم الجيش السعودي بالجيش السوري وستكون معركة غير مضمونة، مؤكدًا أنها ستكون حربا بالوكالة بين قوتيين في سوريا، حيث ستدعم أميركا تركيا والسعودية بغارات جوية، دون المشاركة على الأرض، وستدعم روسيا الجيش السوري بغطاء جوي.
واستطرد اللواء السابق بالجيش المصري ان الإدارة الأميركية تريد أن تورط الجيوش العربية في حرب طويلة الأمد لضرب بعضهما بعضًا، مؤكدًا أن مصر سيكون موقفها واضح وهو تبني موقف داعم للقوة العربية المشتركة وليس الحرب على سوريا كونها دولة عربية لها استقلالية، إذا كانت السعودية والدول العربية راغبة في وقف تمدد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، خاصة بسوريا والعراق.
واشار اللواء نصر الى ان الولايات المتحدة ترغب في توريط السعودية في اكثر من جبهة، ففتحت السعودية نيرانها باليمن ولم تتوقف بعد والان ترغب في التدخل عسكريا بسوريا وهو ما ستكون له عواقب وخيمة على المملكة عسكريا واقتصاديا وعلى المنطقة بالكامل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق