التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

أردوغان يستقبل وفدًا من زعماء المنظمات الصهيونية بواشنطن يترأسه مقرب من نتنياهو 

وكالات – سياسة – الرأي –
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب عن لقاء عقد بين شخصية يهودية مقربة من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، والرئيس التركي رجب أردوغان، ورئيس حكومته أحمد داوود أوغلو، بالعاصمة التركية أنقرة أمس الثلاثاء.

وأفادت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي بأن أردوغان وأوغلو استقبلا وفدًا من ممثلي مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية بالولايات المتحدة يترأسه مالكولم هونلاين – المقرب من نتنياهو – أمس الثلاثاء، في قصر “كانكايا” بأنقرة.
يشار إلى أن الصحافة الإسرائيلية تحدثت مؤخرًا، عن تقدم في المباحثات بين أنقرة و”تل أبيب” لتطبيع العلاقات بينهما. في حين ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية في تقرير لها بأن مسؤولين إسرائيليين وأتراك سيجتمعون في أوروبا الأربعاء، في جولةٍ أخرى من محادثات التقارب.
من جانبها، نقلت إذاعة “ريشت بيت” عن نتنياهو تصريحًا أشار فيه إلى أنه على دراية باجتماع ممثلي رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية مع أردوغان، حين قال :”مالكولم هونلاين يلتقي مع العديد من الزعماء، وأنا متأكد أن لديه العديد من الأمور التي يقولها لهم، وسأكون سعيدًا لسماع ما قالوه له”.
وتابع نتنياهو حديثه خلال جولة قام بها مساء الثلاثاء، إلى السياج الأمني الفاصل على امتداد الحدود مع الأردن في منطقة “تمناع” قرب مدينة “إيلات” تحديدًا :” إننا نحاول التوصل إلى تطبيع العلاقات مع جميع جيراننا، لكنها عمليه تحتاج إلى كلا الجانبين”.
وكشف عن أن حكومته “تعكف على إعداد خطة متعددة السنوات تقضي بإقامة أسيجة أمنية على امتداد حدود “إسرائيل”، وتسعى إلى سد جميع الثغرات في السياج الأمني المقام على حدود الضفة الغربية”.
وشدد نتنياهو على “ضرورة إحاطة “إسرائيل” بالأسيجة والعوائق لـ”الدفاع عن نفسها”، لافتًا إلى أن “كلفة هذا المشروع تقدر بمليارات الشواكل، ولهذا فإن انجازه سيستغرق سنين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق