التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

العبادي : سنباشر بتوزيع قطع الأراضي السكنية الأسبوع المقبل 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ، أن الحكومة ستباشر الأسبوع المقبل بتوزيع قطع الأراضي السكنية على مستحقيها في القطاعين العام والخاص، وفيما أشار الاتفاق مع عدد من الدول لرفد العراق بخبراء اقتصاديين، أكد أن الأيام المقبلة ستشهد تطبيقاً عادلاً للتعرفة الكمركية في جميع المنافذ الحدودية العراقية.
وقال العبادي إن “الاسبوع المقبل سيصدر قراراً مهماً بشأن توزيع الاراضي السكنية للمستحقين من جميع المواطنين في القطاعين الخاص والحكوميّ على حد سواء، في بغداد وفي المحافظات الأخرى”، مبيناً أن ” هذه العملية ستتزامن مع توفير الخدمات الاساسية لقطع الاراضي التي توزع للمواطنين حيث يمكن بناء مدن متكاملة مع بنى تحتية صحيحة.
وأضاف العبادي أنه مع “حرصنا على ممتلكات الدولة، من أراض وعقارات وغيرها، فسيصار بعد مرحلة الكشف الدقيق عنها خلال الأيام المقبلة، إلى الاستفادة منها في مجالات الاستثمار وتحفيز القطاع الخاص، متزامنة مع العمل الذي يجري حالياً لإعادة هيكلة الشركات المملوكة للدولة، بحيث تصبح شركات رابحة ومنتجة؛ تنعكس آثارها على تحسين وضع العاملين فيها”.
وتابع رئيس مجلس الوزراء “في إطار رؤية واضحة للبناء الاقتصادي والتنمويّ تم الاتفاق مع عدد من الدول برفدنا بالمستشارين والخبراء والمهنيين والمتخصصين، ليكونوا الى جانب المستشارين والخبراء العراقيين من اجل تقديم رؤية شاملة باتجاه تنويع الانشطة الاقتصادية واستثمار مواردنا البشرية والطبيعية بشكل صحيح ومتوازن وسليم. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق