التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

الخليل لا تزال شعلة الانتفاضة.. ارتقاء طفل فلسطيني برصاص المستوطنين الصهاينة 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينية، ظهر اليوم الأربعاء، استشهاد الطفل عمر يوسف ماضي (16 عامًا) من مخيم العروب للاجئين شمال محافظة الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وأصيب الطفل ماضي صباح الأربعاء، بجروح بالغة الخطورة في الصدر جراء إطلاق مستوطنين إسرائيليين النار عليه، بعد اقتحامهم مخيم العروب.
على صعيدٍ منفصل، أقام التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، احتفالًا لتكريم ذوي شهداء محافظة الخليل، لمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني.
وقال الأمين العام للتجمع الوطني لأسر الشهداء محمد صبيحات، إن “هذا الحفل نظم في الخليل تحديدًا كونها شعلة الانتفاضة الجماهيرية، وقدمت ما يزيد عن ثلث الشهداء حتى اليوم”.
وأوضح صبيحات أن أسر الشهداء يحتاجون لرعاية من كافة الجهات الرسمية والأهلية، داعيًا القطاع الخاص إلى المساهمة في هذا الجهد، الذي شدد على وصفه بالوطني.
من جانبه، لفت المتحدث باسم عوائل شهداء الخليل يوسف الأطرش، إلى أن “الثورة تتجدد بعطاء وإيمان أبنائها بحقوقهم”.
وتحدث الأطرش عن تكاتف عائلات الشهداء في الخليل بمساندة كافة القوى والمؤسسات والفعاليات المختلفة، وهو الأمر الذي أفضى إلى نجاحهم في استعادة جثامين أبنائهم، وتشييعها بما يليق بتضحياتهم ونضالهم، وليس كما أراد المحتل الإسرائيلي.
بدوره، نوه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، إلى أن الخليل تتسم تاريخيًا بشبابها الذين لهم بصمات عز وفخر في سجل الخالدين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق