التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

العبادي يدعو من إيطاليا الى حل سياسي للأزمة السورية وعدم ارسال قوات برية اليها 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى حل سياسي للأزمة السورية ، وعدم ارسال قوات برية اليها ؛ لأن ذلك سيؤدي الى تصعيد خطير للأزمة ، وجاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي في العاصمة الايطالية روما .
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” رئيس الوزراء ، ونظيره الإيطالي بحثا العلاقات الثنائية ، وسبل تعزيزها بين البلدين في المجالات الاقتصادية ، والامنية ” .
أوضح البيان ان ” العبادي اكد لرينزي اتجاه البلاد لهيكلة الاقتصاد ، وتنويع مصادره بالاستفادة من الخبرات الدولية ” ، معربا عن شكره لموقف ايطاليا الداعم للقوات العراقية في حربها ضد داعش ، وتدريب الشرطة ، والتعاون الاستخباري لمواجهة الخطر المشترك الذي يمثله الارهاب الى جانب تدريب الشرطة العراقية ، وتأهيلها للقيام بواجباتها ، ولمسك ملف الأمن في المدن المحررة على وجه الخصوص .
وحول سد الموصل اكد رئيس الوزراء انه مهم للعراقيين ، وان وضعه جيد ، ونحن نعمل على تخفيض منسوب المياه ، لكن مسؤوليتنا الوطنية تتطلب اتخاذ الاجراءات والاحتياطات اللازمة ، وتمت احالة عقد صيانته من قبل مجلس الوزراء على شركة ايطالية متخصصة ، ونأمل تأمين منطقة السد ، والاسراع في اعمال الصيانة .
واضاف ان ” العراقيين يحققون انتصارات باهرة على داعش ، ولا توجد قوات برية قتالية غير عراقية على الارض ، وبدأنا بإرسال قواتنا لتحرير الموصل ، وبالتعاون مع ابنائها ” .
من جهته اكد رئيس الوزراء الايطالي وقوف بلاده مع العراق ، مشيدا بانتصارات القوات العراقية ، وجهود الحكومة العراقية ، والتزام ايطاليا التام بتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية ، والامنية ، والثقافية ، ومشاريع التنمية ، داعيا الدول الصناعية الكبرى الى مساعدة العراق ، ودعمه لاستعادة وضعه وقوته الاقتصادية ، معربا عن اعجابه بخطط الحكومة العراقية في استعادة المناطق ، وتحقيق الاستقرار . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق