التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

حمودي يدعو وزارة الكهرباء لسد احتياجاتها من شركة ديالى الوطنية 

بغداد – محلي – الرأي –
أكد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي ان ” مبادرته الداعمة للمنتج الوطني انما جاءت لهدف وضع صناعاتنا الوطنية بموقعها الذي تستحق ، سيما بعد اثبتت شركاتنا الموجودة قدرتها ، وكفاءتها ، ودقة انتاجها ، وتطورها الذي بات يفوق المستورد الخارجي ، جاء ذلك خلال زيارته شركة الصناعات الكهربائية في ديالى اليوم ” .
وذكر بيان لمكتب الشيخ حمودي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الأربعاء ، ان ” الشيخ حمودي دعا خلال جولته لمختلف المعامل التشغيلية وزارة الكهرباء لسد احتياجها من محولات ، وقدرات ، ومقاييس كهربائية عبر شركة ديالى ، وان كان عبر الدفع بالآجل ، وذلك بعد التطور الواضح في تجهيز المكائن الحديثة بدلاً من القديمة ، واعتماد النظام الالكتروني في تشغيلها ، والمنافسة من خلال عقود الضمان ، والصيانة لمدة طويلة ، ومطابقتها للمعايير ، والمواصفات العالمية ” .
وابدى حمودي ثقته بأن يكون هذا العام حاسما في دعم القطاع الصناعي بالبلد ، انطلاقا من الحرص على المال العام والمسؤولية الوطنية للجميع ، مشدداً أن ” هناك إجراءات نيابية ستحاسب وتراقب الجهات التنفيذية التي تختار التعاقد الخارجي ” ، لافتاً إلى أنه ” لا مبررات ستسمح لذلك بعد الآن خاصة مع صعوبة الظرف المالي الذي يمر به البلد ” .
وقال النائب الأول لرئيس المجلس ” ننتظر خطوة حقيقية من وزير الكهرباء بألزام وزارته بالتعاقد مع الشركة المحلية ، كما هو الحال مع وزارتي الدفاع والصحة اللتين استجابتا لحملتنا الداعمة للمنتج الوطني والزيارات التي تخللتها ” ، مثمناً دور محافظ ديالى ، ومساهمته في دعم وتفعيل عمل هذه الشركة ، مبيناً أهمية أن تأخذ جميع الوزارات والمحافظات قرارات تشجع اقتناء كل ما هو محلي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق