التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزير الدفاع الكويتي: علاقتنا ممتازة مع ايران 

الكويت ـ سياسة ـ الرأي ـ

شدد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، خالد الجراح الصباح،على اعتبار إيران دولة إسلامية صديقة، مضيفاً أن دولة الكويت تتمتع بعلاقات ممتازة مع طهران.

وفي حديث خاص لـ”العربية.نت”، قبيل مغادرته مساء الخميس مقر حلف الشمال الأطلسي “الناتو”، بعد مشاركته في اجتماع ما يسمى بدول التحالف لمحاربة “داعش” ، علق الجراح الصباح على الدور الذي تلعبه الكويت في إطار العلاقات الخليجية-الإيرانية، بالقول أن “الكويت تحاول دائما تقريب وجهات النظر بين الأصدقاء والأشقاء”.

من جهة اخرى أكد وزير الدفاع الكويتي ، التزام الكويت بتقديم تسهيلات كثيرة للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، قائلا: “القواعد الجوية الكويتية مفتوحة لقوات التحالف الدولي”.

وأوضح الشيخ خالد الصباح أن الدور الكويتي يشمل تقديم تسهيلات مختلفة تتعلق بالدعم اللوجستي وتقديم المعلومات الاستخباراتية، إلى جانب ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية.

ولفت وزير الدفاع الكويتي إلى عقد السعودية اجتماعاً لدول التحالف الإسلامي في مارس المقبل بهدف “بحث الكثير من القضايا والأمور المتعلقة بطبيعة مشاركة التحالف ومهام دول التحالف الإسلامي، ضمن خطة محاربة تنظيم داعش في سوريا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق