التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ملك الاردن في مؤتمر ميونخ يدعو الى دعم الحكومة العراقية في جهودها لتحرير المدن من داعش 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا ملك الاردن عبد الله الثاني اليوم الجمعة الى دعم الحكومة العراقية في جهودها لتحرير المدن والقرى من سيطرة عصابة داعش الإرهابية.
وقال عبد الله الثاني في كلمته بمؤتمر ميونخ ان “هناك خطوات رئيسية أخرى يجب علينا اتخاذها مجتمعين، ومنها دعم الحكومة العراقية في جهودها لتحرير المدن والقرى من سيطرة عصابة داعش الإرهابية”.
واضاف ” تجمعنا اليوم مصلحة استراتيجية أساسية تتمثل في ضرورة انتصار التحالف الدولي في سوريا والعراق؛ فالقضاء على عصابة داعش الإرهابية في هذين البلدين يتطلب تكاملا في جهودنا، وهو الأمر الذي يمثل أولوية في منطقتنا. ومع ذلك، فإن الانتصار في هذه الحرب من أجل المستقبل يتطلب منا أن نبذل المزيد. وعلينا أن نعترف أن هذه العصابة ليست سوى جزء من تهديد عالمي أكبر”.

وتابع قائلا “لهذا، لا بد من التأكيد على أهمية اتباع نهج شمولي، إذ لا يمكننا أن ننجح فقط من خلال التركيز على القضاء على عصابة داعش في سوريا أو العراق، بينما هناك مجموعات إرهابية تابعة لها تعزز وجودها في إفريقيا وآسيا. لقد حان الوقت فعلا لنرتقي إلى مستوى جديد من العمل الدولي، الذي يتطلب منا جميعا توجيه مواردنا، وتنسيق الأدوار والمسؤوليات فيما بيننا، وتوحيد جهودنا العسكرية والأمنية. وعليه، يجب على بلداننا والمؤسسات الدولية العمل بشكل جماعي، وكتحالف دولي بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق