التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الجعفري لكوبيتش : ضرورة الوقوف إلى جانب العراق وحشد الجهود الدولـية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

شدد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري على ضرورة الوقوف إلى جانب العراق ، وحشد الجُهُود الدولـيَّة .
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، إن ” وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ استقبل يان كوبيتش مُمثـِّل الأمين العامِّ للأمم المتحدة ، وجرى خلال اللقاء استعراض مُجمَل التطوُّرات الأمنيّة ، والسياسيّة ، التي تشهدها الساحة العراقـيّة ، والأوضاع التي تعيشها المنطقة ، وسُبُل دعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، والتحدِّيات التي يمرُّ بها العراق ” .
وأكـَّد الجعفريّ على ضرورة الوقوف إلى جانب العراق ، مُطالِباً الأمم المتحدة بالمزيد من المُساندة ، وحشد الجُهُود الدولـيَّة .
من جانبه جدد يان كوبيتش مُمثـِّل الأمين العامِّ للأمم المُتحِدة التأكيد على وُقوف الأمم المتحدة إلى جانب العراق ، ومُساعَدته في مُواجَهة التحدِّيات الراهنة .
وأوضح أنه زار تركيا مُؤخـَّراً ، وحثَّ المسؤولين الأتراك على ضرورة إنهاء الانتهاك التركيِّ للأراضي العراقـيَّة ، مُشيراً إلى أنَّ ” الجانب التركيَّ أكـَّد سعيه لحل المشاكل مع العراق بالحوار البناء ” ، مُبيِّناً أنّ ” الأتراك شدَّدوا على أهمية التعاون مع العراق ، والوقوف إلى جانبه ، وأنهم قاموا بزيادة الإطلاقات المائية ضمن إطار تقديم المُساعَدات للعراق ” ، كاشفاً عن زيارة خلال الفترة المقبلة سيقوم بها الأمين العامّ للأمم المتحدة بان كي مون ، ورئيس البنك الدوليّ جيم يونغ كيم الى بغداد ؛ لبحث زيادة دعم العراق ، ومساندته في ظلِّ الظروف الراهنة .
ورحَّب الجعفريّ بزيارة بان كي مون ، و جيم يونغ كيم ، مُشدِّداً على أهميتها في تقديم المزيد من المُساعَدات خصوصاً مع الأزمة المالـيّة التي يُعانِي منها العراق . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق