التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

المرور العامة تؤكد محاسبة اصحاب المركبات على اجازات السوق اعتبارا من الغد 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

حملت مديرية المرور العامة المواطنين المتلكئين باستحصال اجازات السوق في الاشهر الماضية مسؤولية الزخم الحاصل الان في مواقع التسجيل ، وجعلها على الحروف الابجدية ، مؤكدة ان ” قرار محاسبة من لايملك الاجازة سيبدأ العمل به من يوم غد الاحد ولارجعة فيه .
وقال مدير الاعلام والعلاقات العامة في المديرية العميد عمار وليد ان ” المديرية اعلنت لمدة ثلاثة اشهر في وسائل الاعلام على ان المراجعة على استحصال اجازات السوق ضعيفة وعلى المواطنين المراجعة للحصول على اجازات السوق ، واكدنا اكثر من مرة على ان في العطلة الربيعية سيتم المحاسبة على الاجازات ، وقامت المديرية باعطاء مهلة العطلة للمواطنين وللطلبة من اجل اصدار الاجازة ، الا ان المديرية قررت ان تكون المحاسبة ابتداء من يوم غد الاحد والتقصير مردوده سيكون على المواطن الذي لم يحصل على اجازة السوق “.
واوضح ان ” الزخم الحاصل في مواقع اصدار الاجازات جاء نتيجة توجه جميع من لايملك الاجازة في وقت واحد بسبب تحديد موعد المحاسبة مما تسبب بزخم كبير وقررت المديرية ان يكون الاصدار ومنح الاستمارة على الحروف الابجدية وذلك لمراجعة الاف المواطنين لمواقع التسجيل وجاء هذا الاجراء لتقليل الزخم وتسيير معاملات المواطنين من دون تلكؤ “.
واكد انه “لاتوجد تعقيدات في مواقع التسجيل سوى مفاجئة المواطن بجدول الحروف في المراجعة لانه لايمكن دخول الف مواطن مباشرة للحصول على الاستمارة”.
واوضح وليد آلية اصدار الاجازة مؤكدا ان ” المستمسكات المطلوبة هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية وبطاقة السكن والبطاقة التموينية غير ملزمة ، وبعد الحصول على استمارة من المرور يذهب الى المركز الصحي لاجراء فحص النظر ومن ثم العودة الى موقع التسجيل ليقوم باكمال المراجعة ودفع الرسوم واصدار الاجازة “.
وكانت مديرية المرور العامة قد قررت في 11 تشرين الاول 2015 ايقاف اجراءات المحاسبة على اجازات السوق لثلاثة اشهر ، بعد اعلانها الاخير بمحاسبة السائقين الذين لايحملون اجازة سوق والحالتهم الى محكمة تحقيق المرور فيما حددت مؤخرا ان يكون يوم غد الاحد موعدا لمحاسبة المواطنين على اجازات السوق .
وشهدت مراكز التسجيل زخما كبيرا ما اثار تذمر المواطنين والتقدم بشكاوى لحل مشكلة ذلك الزخم .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق