التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

نائب عن الوطني : التغيير الوزاري يجب أن يكون مبنيا على التكنوقراط والمهنية 

بغداد – سياسة – الرأي –
النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي على ضرورة أن يكون التغيير الوزاري المرتقب مبنيا على التكنوقراط ، والمهنية .
وقال الفوادي اليوم السبت إنه ” مطلوب من جميع الكتل السياسية ان تضع جميع المناصب سواء الوزراء ، والمدراء العامين ، وحتى مدراء الأقسام تحت تصرف رئيس الوزراء حيدر العبادي لاختيار شخصيات مهنية تكنوقراط تدير البلد بمهنية ” .
ودعا العبادي بالابتعاد عن الحلول الترقيعية ؛ لأن جميع الكتل السياسية اليوم تحت أنظار المواطنين ، والمرجعية العليا على الكتل السياسية أن تثبت بأنها جادة في الإصلاحات ، وعلى الجميع مساعدة رئيس الوزراء في اختيار الشخصيات الكفوءة للمناصب .
ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تغيير وزاري مبني على التكنوقراط والمهنية ، منوها الى انه تم اختيار الوزراء في الحكومة الحالية على أساس اختيار الكتل السياسية في مجلس النواب كما ينص الدستور على ذلك ، وضمن التمثيل السياسي ، وحجم الكتل السياسية في مجلس النواب ، وقد اقرها البرلمان على هذا الاساس ، غير انني ومن منطلق المسؤولية والمصلحة العليا ، ومن مستلزمات المرحلة لقيادة البلد الى بر الامان ادعو الى تغيير وزاري جوهري ليضم شخصيات مهنية ، وتكنوقراط ، وأكاديميين ، وأدعو في هذا الاطار مجلس النواب الموقر ، وجميع الكتل السياسية للتعاون معنا في هذه المرحلة الخطيرة .
وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد ذكر خلال الملتقى الثقافي دعمه لأي تغيير وزاري مرتقب مَبني على وجود خطة ، ورؤية واضحة ومقنعة ، مبينا انه دعونا قبل فترة ومن هذا المنبر إلى تقييم ما تحقق ، وما أنجز ، وان يكون تقييما موضوعيا سواء كان تغييرا جوهريا أو جزئياً ، فإننا ندعم هذه الخطوة ما دامت مبنية على أسس تقييمية صحيحة .
ولفت السيد عمار الحكيم الى أن مبدأ اختيار التكنوقراط يجب أن يكون واضحا وشفافا ، وان تكون هناك مسطرة واحدة ، ومعايير واحدة ، وان يتم الاختيار من قبل لجنة مكونة من التكنوقراط ، وأصحاب التخصص تُعرض أسماؤها للرأي العام ، مبينا انا واثق ان القوى السياسية ستدعم إصلاحات وتغييرات تعتمد هذه الأسس . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق