التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

تفوق كبير لأندية إسبانيا وخيبة أمل إنجليزية إيطالية 

رياضة – الرأي –
شهدت الملاعب الأوروبية وسط الأسبوع نصف لقاءات ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا وذهاب دور 32 من الدوري الأوروبي وأعطت التفوق لأندية إسبانيا الخمسة التي حققت الفوز، 2 منها خارج قواعدها في مقابل تواضع نتائج أندية إنجلترا وإيطاليا.
وحقق فريق ريال مدريد خارج قواعده الفوز على روما الإيطالي في دوري الأبطال واضعا قدما ونصف في ربع النهائي وفي الدوري الأوروبي حقق فالنسيا فوزا عريضا أمام رابيد فيينا النمساوي (6-0) وإشبيلية على مولدة النرويجي (3-0 ) وعاد أتلتيك بلباو بالفوز من فرنسا على حساب أولمبيك مارسيليا بهدف لصفر لتضع الأندية الثلاثة قدما ونصف في دور 16 ،بينما حقق فياريال المفاجأة وهزم نابولي الإيطالي بهدف لصفر وينتظر إيابا صعبا.
وفي المقابل فشلت الأندية الإنجليزية في تحقيق الفوز فخسر تشيلسي أمام باريس سان جرمان الفرنسي بهدف لهدفين في دوري الأبطال وخسر مانشستر يونايتد أمام ميتولاند الدنماركي بهدفين لهدف في الدوري الأوروبي واكتفى توتنهام وليفربول بالتعادل 1-1 وسلبيا أمام فيورنتينا وأوجسبورغ.

وحققت أندية فرنسا فوزين عبر باريس سان جرمان في دوري الأبطال وسانت إيتيان على حساب بازل السويسري في الدوري الأوروبي الذي شهد هزيمة مارسيليا أمام بلباو بملعبه.
بينما فشلت أندية إيطاليا في تحقيق الفوز عبر روما في دوري الأبطال ونابولي في الدوري الأوروبي وتعرضا للهزيمة بينما تعادل فيورنتينا ولاتسيو في الدوري الأوروبي.
وحققت أندية البرتغال فوزين وهزيمتين عبر بنفيكا الفائز على زينت الروسي في دوري الأبطال وسبورتينغ براغا الفائز على سيون السويسري في الدوري الأوروبي مقابل هزيمة بورتو أمام دورتموند وسبورتينغ لشبونة أمام باير ليفركوزن في الدوري الأوروبي.
وتلقت الأندية الروسية 3 هزائم بعد خسارة زينت في دوري الأبطال خسر لوكوموتيف موسكو وكراستودار في الدوري الأوروبي.
وتعتبر النتائج في المسابقات الأوروبية مهمة لجمع النقط في ترتيب البطولات الأوروبية والذي يحدد عدد مقاعدها في مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي. وتتنافس 3 دول على المركز الخامس وهي فرنسا والبرتغال وروسيا حيث لا يفصل بينها سوى نقطة ونصف النقطة وأعطت النتائج الحالية استمرار فرنسا في المركز الخامس والبرتغال سادسا وروسيا سابعا. ويعطي المركز الخامس تأهل فريقين لدوري المجموعات في دوري الابطال ويلعب الفريق الثالث لقاء سد للتأهل لدوري المجموعات وهو ما سيجعل التنافس أقوى في لقاءات الإياب بين الدول الثلاثة. انتهى
محمد حسين مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق