التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

حزب الشباب الوطني: تأسيس دولة كردية بسوريا حلم أردوغاني ومازلنا خارج محادثات جنيف 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكدت أمين عام حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية والناشطة السياسية الكردية بروين ابراهيم أن هناك تنسيقا واضحا بين الجيش السوري ووحدات الحماية الكردية تكتيكيا وعسكريا، لأن الهدف واحد وهو استرداد ما تم السيطرة عليه من قبل المجموعات الإرهابية وحماية الأراضي السورية والدفاع عنها.

ابراهيم أشارت في تصريح خاص لوكالة أنباء فارس أن أكراد سوريا هم مواطنون وطنيون بامتياز ولهم مطالب واضحة منذ بداية الأزمة، رافضة ما يتم تداوله بعد الإنجازات الأخيرة للأكراد في سوريا حول المطالبة بتأسيس دولة كردية، مؤكدة أن أكراد سورية مطلبهم الأساسي هو الدفاع عن جميع الأراضي السورية وحمايتها، أما موضوع الانفصال فهذا أمر مستبعد ومخطط أردوغاني لا يمت لمطالب الأكراد بأي صلة.
وقالت ابراهيم: “أما اذا كان هناك حلم لأي فصيل أو حزب كردي بالاستقلال وإنشاء دولة كردية في الأراضي السورية، فهذا لا يعبر عن مطالب الأكراد السوريين، كما أننا سنسعى كأحزاب كردية وقوى وطنية على الأرض إلى الوقوف بوجه أي مخطط يهدف إلى فصل أي جزء من أجزاء سورية”.
كشفت بروين ابراهيم أن المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا أثناء زيارته الأخيرة إلى دمشق أكد للأحزاب الكردية أنه ونتيجة للضغط التركي لم يستطع أن يحصل على موافقة أنقرة أو أي طرف آخر لدعوة حزب الاتحاد الديمقراطي أو الأحزاب الكردية الأخرى للتواجد على طاولة الحوار. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق