التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

حركة أنصارالله تحصل على صواريخ أميركية في نجران 

وكالات – امن – الرأي –
قال القائد الميداني في حركة أنصارالله أبراهيم الصعدة أن قوات الحركة حصلت على كميات جيدة من صواريخ أميركية في معسكر عكافة جنوب السعودية.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء “فارس” قال القائد العسكري في حركة أنصارالله بأن قوات الحركة حصلت على كميات جيدة من صواريخ أرض ـ أرض متطورة أميركية مضيفا أن نوع الصاروخ لن يكشف نظرا لحساسية الموضوع.

وقال القائد اليمني أن هذه الصواريخ سوف تستخدم خلال الساعات القادمة لضرب مواقع جيش النظامين السعودي والاماراتي في الجبهات، مؤكدا أن قوات اللجان الثورية كانت تحصل سابقا على صواريخ أميركية ولكن بكميات أقل.

وتابع المصدر العسكري أن قوات الحركة أطلقت صواريخ على المحطة البيضاء بجيزان، مشيرا الى انه شوهد إثر اطلاق الصواريخ على المحطة البيضاء اشتعال النيران في إحدى الآليات السعودية.

تقرير يكشف عن قتلى قوات هادي والمجموعات المسلحة في تعز

من جانبه، كشف تقرير قدم لحكومة بحاح المستقيلة عن عدد قتلى القوات الموالية لهادي والجماعات المسلحة التابعة للعدوان في محافظة تعز .

وقال التقرير الذي قدمه محافظ تعز المعين من قبل عبدربه منصور هادي لحكومة بحاح في الرياض أن أكثر من 1630 قتيلا سقطوا من قوات هادي ومن وصفها التقرير بالمقاومة الشعبية خلال المواجهات العسكرية مع قوات الجيش واللجان الشعبية التي تخوض مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من المحافظة .

ووفقاً لمصادر مقربة من هادي فقد وجهت حكومة بحاح بنقل الجرحى والحالات الطارئة إلى العاصمة السودانية الخرطوم وبصورة عاجلة، بعد أن تم التنسيق بين الحكومة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في التكفل بعلاج الجرحى بالمدينة الطبية بجمهورية السودان، مشيراً إلى أنه سيتم العمل بالتنسيق مع قطر بتأثيث عدد من مستشفيات المدينة.

الجيش يتصدى لمحاولة تقدم سعودية في مدينة الربوعة بعسير

على صعيد متصل، قال مصدر ميداني أن وحدات الجيش اليمني التي تسيطر على مدينة الربوعة السعودية مسنودة باللجان الشعبية تصدت لمحاولة تقدم للجيش السعودي بإتجاه المدينة .

واوضح المصدر أن الجيش واللجان تصدوا خلال الساعات الماضية لمحاولة تقدم للقوات السعودية لاستعادة القرى الشرقية بمدينة الربوعة بمنطقة عسير جنوب السعودية ، مضيفاً أن القوات السعودية تكبدت خسائر كبيرة في الاوراح والعتاد .

وتسيطر قوات الجيش اليمني مسنودة باللجان الشعبية على العشرات من المواقع والمدن السعودية في مناطق جيزان ونجران وعسير ، وسط حالة من الفشل داخل الجيش السعودي الذي بات عاجزاً عن استعادتها منذ السيطرة اليمنية عليها . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق