التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

رئيس الوقف الشيعي يبحث مع مفتي اوكرانيا اوضاع الجالية المسلمة في المهجر 

بغداد – سياسة – الرأي –

استقبل رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي في مكتبه ببغداد مفتي دولة اوكرانيا الشيخ احمد تميم يرافقه نائبه الشيخ رستم غفوري ومدير العلاقات الخارجية لمسلمي اوكرانيا الشيخ حسام الدين الحلواني .

وذكر بيان للديوان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” الشيخ احمد تميم قدم شرحا عن طبيعة الاعمال والخدمات التي يقدمونها حيث تعقد العديد من الندوات التثقيفية والتعريفي بتعاليم الدين الاسلامي القويم ونشر مفاهيم الاسلام المحمدي وعكس الصورة الحقيقية للإسلام ، وأضاف تميم انه تم انشاء جامعة اسلامية انضم اليها العديد من الطلاب من الاوكرانيين ومن خارج اوكرانيا ، كما يوجد برنامج تلفزيوني يعنى بالدين الإسلامي باللغة الاوكرانية يبث على التلفزيون الرسمي لدولة اوكرانيا .
واكد تميم بحسب البيان على اهمية تطوير العلاقات بين شعوب العالم وشدد على ضرورة انشاء المؤسسات الدينية وخصوصا في البلاد التي يعتبر فيها المسلمين اقلية وخصوصا بناء المساجد والعمل على ما يجمع المسلمين.
من جانبه رحب =السيد علاء الموسوي بهذه الزيارة المباركة وأشار الى ان الاعمال التي يقوم بها الشيخ احمد تميم ضرورية لحفظ كيان الجالية المسلمة في تلك البلاد ، كما اكد الموسوي على ان الجاليات الاسلامية اينما كانت يجب ان تلتزم بضوابط وقوانين المجتمع المدني الذي تعيش فيه ويجب ان لا تخرج عن المألوف وان تبتعد عن كل ما يدعو الى التطرف . وفي نهاية اللقاء قدم السيد علاء الموسوي هدية تذكارية الى الوفد الضيف.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق