التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

ألمانيا تشدد معايير منح اللجوء بهدف كبح التدفق غير المسبوق 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

وسط جدل حول أعداد المهاجرين ، تبنى البرلمان الألماني معايير صارمة تضبط منح اللجوء للوافدين ، وذلك بهدف كبح تدفقهم غير المسبوق إلى ألمانيا .
وأقر النواب الألمان جملة من القيود التشريعية ، منها ما يحظر لمّ شمل أسر بعض طالبي اللجوء قبل انقضاء عامين على إقامتهم في ألمانيا .
ووافقوا أيضا على قانون جديد ؛ لتسهيل ترحيل الأجانب ممن يتورطون في الجريمة ، وذلك على خلفية اعتداءات تعرضت لها ألمانيات ليلة رأس السنة الجديدة أشارت أصابع الاتهام بارتكابها للاجئين .
وفي السياق ، أعرب بيتر ألتماير وهو أحد مساعدي المستشارة الألمانية ، في تعليق على التشريعات الجديدة عن رغبة برلين في الحد من تدفق المهاجرين ، مشيرا إلى صعوبة التكهن بعدد اللاجئين الذين سيدخلون ألمانيا هذا العام ، أو خلال الأعوام المقبلة ، وأن التقديرات الصادرة عن مسؤولين وزاريين حول عدد اللاجئين لا يمكن الأخذ بها رسميا .
وأضاف ” لا توجد تقديرات موثوقة بهذا الصدد ، ولا نعلم إلامَ ستؤول الأمور على خلفية الحرب الأهلية في سوريا ، وما ستخلص إليه المفاوضات الأوروبية التركية التي يأتي عبرها كثير من اللاجئين بحرا إلى أوروبا ” .
وفي هذا الصدد ، أكدت مصادر حكومية ألمانية صحة تقرير صحفي ، أشير فيه إلى أن ” الوزارات الألمانية المعنية ترجح وصول 500 ألف مهاجر إلى ألمانيا سنويا خلال الفترة الممتدة بين العامين 2016 و 2020 ” .
وأوضحت هذه المصادر أن ” ألمانيا استنادا إلى تسجيل 1,1 مليون مهاجر سنة 2015 ، قد تشهد تدفق 3,6 مليون مهاجر بحلول العام 2020 ” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق