التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الشيخ حمودي : تجريم حزب الله خدمة لإسرائيل عواقبها وخيمة على الأمن القومي العربي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

عد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي ، قرار وزراء الداخلية العرب باعتبار حزب الله اللبناني منظمة ارهابية ، {خدمة مجانية لإسرائيل} .
ونقل مكتبه في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه عن الشيخ حمودي القول ، أن ” حزب الله يمثل إرادة شعبية حية مكفول وجوده بالحق الطبيعي ، الذي أقرته اللوائح الدولية للشعوب في مقاومة الاحتلال ، والدفاع عن النفس والسيادة ” ، واصفاً قرار دول مجلس التعاون الخليجي ، ووزراء الداخلية العرب بتصنيفه كمنظمة إرهابية بأنه {خدمة مجانية لإسرائيل تترتب عنها عواقب وخيمة على الأمن القومي العربي} .
وأعرب حمودي في استنكاره وصف حزب الله بالمنظمة الإرهابية ، عن أسفه الشديد من انزلاق الحكومات العربية إلى هذا المنحى الخطير من السلوك السياسي الأجوف ، الذي أغمض العين عن كل جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ، واللبناني ، والسوري ليجرم المقاومة اللبنانية التي وقفت بوجه المحتل ، وحررت الأراضي اللبنانية بدماء خيرة شبابها .
وأكد ان ” حزب الله يعد من أقوى أقطاب توازنات القوى في المنطقة ، وأي محاولة للقفز على هذه الحقيقة ستجر دول المنطقة إلى مزيد من الفوضى ، والعنف في الوقت الذي يتطلع العالم أجمع إلى الاستقرار الذي هو ركيزة الحرب على داعش ، وغيرها من التنظيمات الإرهابية التي باتت تهدد الإنسانية في كل أرجاء الأرض ” .
ودعا حمودي كل القوى الحية في العالم إلى الوقوف مع حزب الله ، وحق الشعب اللبناني في المقاومة ، مثمنا الموقف الشجاع والمسؤول لوزير الداخلية العراقي السيد محمد سالم الغبان في رفض التصويت على بيان مؤتمر وزراء الداخلية العرب في تونس ، والانسحاب منه ، مؤكداً أنه ” موقف ينطلق من تجربة ومعاناة مماثلة لتلك التي خاضها حزب الله ، والشعب اللبناني مع الاحتلال الصهيوني ” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق