التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الدنمارك سترسل 400 عنصر لمحاربة داعش في سوريا والعراق 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن رئيس وزراء الدنمارك لارس لوكي راسموسن الجمعة انه حصل على تاييد لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان لارسال 400 عنصر من القوات الخاصة وطائرات حربية الى سوريا والعراق لمقاتلة تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال راسموسن في بيان ان “الحكومة ترغب في تكثيف القتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف”. واضاف ان “ارسال رجال ونساء دنماركيين هو قرار كبير … لهذا يمكنني ان اؤكد ان خطة الحكومة حظيت بتاييد واسع من الاحزاب الممثلة في البرلمان”، موضحا ان المقترح سيعرض في 16 نيسان/ابريل للتصويت.
وحتى الآن لم تتدخل الدنمارك العضو في التحالف الدولي ضد داعش، سوى في العراق حيث ارسلت سبع مقاتلات من طراز اف-16 حتى خريف 2015. وقالت وزارة الخارجية الدنماركية في بيان ان القوة الجديدة ستنشر اعتبارا من منتصف 2016. الا ان مهمة هذه القوات لم تنشر بالتفصيل.
لكن وزير الخارجية كريستيان ينسن قال لوكالة الانباء ريتساو ان “هذا لا يعني ان الجنود الدنماركيين سيخوضون معارك مباشرة، لكنهم قد يتعرضون لهجمات لذلك سيكون لديهم تفويض واسع”.
ويتمركز نحو 120 جنديا وفنيا في قاعدة عين الاسد الجوية في العراق، حيث يدربون جنودا عراقيين وافرادا من قوات الامن الكردية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق