التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزير الخارجية :اجتماع {اللجنة العراقيّة- التايلنديّة المُشترَكة} ستعقد الشهر الحاليّ 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

تسلـَّم وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ نسخة من أوراق اعتماد سفير تايلندا غير المُقيم في العراق أبيجارت بيترانتا بمبنى الوزارة في بغداد وبحث الجانبان خلال اللقاء تطوُّر العلاقات الثنائيّة وآليّة تعزيزها خلال المرحلة المقبلة بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين “.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت أن” الجعفري أكد على ضرورة زيادة حجم الاستثمار، والتبادل التجاريِّ بين البلدين خُصُوصاً أنَّ المنتوجات التايلنديّة ناجحة ومرغوبة في الأسواق العراقيّة”، مُشيراً إلى” وُجُود بيئة خصبة لتعزيز حجم التعاون بين البلدين في العديد من القطاعات “.
وقال أنَّ “عقد اجتماع اللجنة العراقيّة-التايلنديّة المُشترَكة التي من المُزمَع عقدها خلال الشهر الحاليّ سيدفع بعجلة الاستثمار إلى الأمام، وسيُحرِّك الكثير من الملفات التي تهمّ البلدين “.
ودعا الجعفري إلى” فتح سفارة لتايلندا ببغداد”، مشيراً الى أنَّ” وزارة الخارجيّة مُستعِدّة لتقديم كلِّ الخدمات التي من شأنها إنجاح عمل السفير في العراق، مُتمنياً له النجاح، والتوفيق في مهامِّ عمله الدبلوماسيّة ببغداد “.
من جانبه اكد السفير التايلندي أنَّ بلاده ستستثمر كلَّ الفرص لتعزيز التعاون، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ بين بغداد وبانكوك، مُشيراً إلى أنـَّه سيعمل على فتح سفارة تايلندا ببغداد في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق