التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ايران تشارك بمعرض “الأمن والدفاع” الخامس في بغداد 

اقتصاد – الرأي –
انطلقت في بغداد السبت أعمال معرض “الأمن والدفاع” الخامس بمشاركة أكثر من ٧٠ شركة دولية بينها ايرانية.

وقال مدير عام شركة المعارض والخدمات التجارية العراقي عادل خضير- في تصريح صحفي- ان انطلاق فعاليات المعرض تزامن مع انتصارات حققتها القوات العراقية على تنظيم (داعش) الإرهابي، مشيرا إلى ان الشركات المشاركة تعرض مستجدات الترسانة العسكرية.
وأضاف: أن المعرض يشهد مشاركة 4 شركات من الولايات المتحدة و4 شركات من المملكة المتحدة و8 شركات من كوريا الجنوبية وشركتين من كل من الصين وبلغاريا و3 شركات من التشيك وشركة واحدة من كل من الجبل الأسود وفرنسا وكندا واوكرانيا وبولندا وإيران وباكستان ولبنان وأستراليا وإندونيسيا وماليزيا وألمانيا اضافة الى مشاركة 38 شركة عراقية.
واشار إلى أن المعرض يتضمن عرض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والمدفعية المسحوبة وذاتية الحركة مختلفة العيارات والطائرات المقاتلة والمسيرة وطائرات نقل الأشخاص وطائرات التدريب.
واضاف أن المعرض، يشمل عرض مركبات سحب الطائرات المقاتلة الخفيفة والدبابات وناقلات الأشخاص المدرعة ورادارات وهاونات وقطع مدفعية وأجهزة كشف المعادن وفحص السيارات والأشخاص ومنظومات الاستطلاع واجهزة الاتصالات اللاسلكية مع ملحقاتها واجهزة تقوية واجهزة كشف الشبكات ومنظومات الأجهزة الخلوية ومعدات وأسلحة وتجهيزات الدفاع الجوي والرادارات ومعدات، واجهزة الوقاية من الضربات الكيمياوية ومركبات تطهير ساحة المعركة والأشخاص واجهزة كشف الألغام ومعالجتها ومعدات صناعة الجسور والزوارق وسفن الدوريات.
واعتبر المعرض ليس فقط تجاريا بل دليل على عمق العلاقة الوثيقة بين العراق والمجتمع الدولي ومساندته له في حربه ضد الإرهاب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق