التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

انطلاق اعمال الاجتماع الوزاري الطارئ لمنظمة التعاون الاسلامي في جاكرتا 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

انطلقت في العاصمة الاندونيسية جاكرتا اليوم الاحد اعمال الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي حول موضوع فلسطين والقدس الشريف.

ويشارك وزير الخارجية محمد جواد ظريف ممثلا عن الجمهورية الاسلامية الايرانية، كما يشارك وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ممثلا لبلاده، واللذين تصافحا بعد التقاط صورة تذكارية للوزراء والمسؤولين المشاركين في الاجتماع.

ومن المقرر عقد القمة الخامسة الطارئة لمنظمة التعاون الاسلامي غدا الاثنين حول موضوع فلسطين والقدس الشريف بحضور الرئيس المصري الرئيس الحالي للمنظمة عبدالفتاح السيسي والرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والامين العام للمنظمة اياد مدني.

وفي كلمة الافتتاح اشار وزير الخارجية الاندونيسي الى ان هذا الاجتماع الطارئ هو الاول لقادة الدول الاسلامية حول موضوع القدس والمسجد الاقصى وقال، ان السلام في الشرق الاوسط لن يستتب دون حل القضية الفلسطينية.

كما تحدث وزير خارجية السلطة الفلسطينية رياض المالكي الذي وصف الظروف التي تعيشها مدينة القدس بانها استعمارية، معتبرا استمرار بناء المستوطنات في القدس ومنع المسلمين من الدخول الى الحرم القدسي والاعتداء على المصلين واغتيال الفلسطينيين، جانبا من ابعاد السياسة الاستعمارية التي ينتهجها الكيان الصهيوني في القدس وفلسطين.

ودعا المالكي الى تصدي الدول الاسلامية الشامل والحازم لممارسات الكيان الصهيوني التعسفية.

من جانبه اكد الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي ضرورة الوحدة الداخلية الفلسطينية وقال، انه دون تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية لن تتوفر الظروف لضمان حقوق الشعب الفلسطيني ونجاح مسيرة السلام.

وفي الاجتماع قدم مساعد الخارجية الاندونيسية للشؤون الدولية ورئيس اجتماع الخبراء حسين كليب تقريرا عن اجتماع الخبراء الذي عقد صباح اليوم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق