التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

حمودي : التظاهرات إصلاحية وهناك ضرورة حتمية لتغيير الواقع الحالي 

بغداد – سياسة – الرأي –
اوضح عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي ان” التظاهرات الحالية هي إصلاحية ومطلبية وخدمية وتبحث نحو العيش الأفضل للمواطن ، مؤكداً ان هناك ضرورة حتمية لتغيير الواقع الحالي ، جاء ذلك خلال استقباله وفداً دولياً يضم وكيل وزير الخارجية الاسترالي مارك انيس براون والسفير الاسترالي في بغداد .
واضاف الشيخ حمودي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” ان هناك تحديات كبيرة وحقيقية تواجه الدولة ويوازيان مطلب الإصلاح الحكومي اليوم ” ، اولهما ” مواجهة داعش ” وتعزيز تعاون الجميع في القضاء عليهم ، مشيراً ” ان انتصاراتنا هو نصر لكل مكان في العالم بدولها وحكوماتها وشعوبها وعلى الجميع ان يعترف ذلك ” .
وتابع د” ان التحدي الثاني هو الظرف المالي ويجب ان نعي خطورته ونتجه لتغيير المسار الإقتصادي من دولة ريعية الى منتجة لإعادة بناء إقتصاد البلد ، داعياً استراليا إلى توطيد التنسيق الأمني والعسكري ودعم النازحين ” .
من جهته ابدى الوفد الإسترالي بحسب البيان حرص بلاده على تمتين العلاقات بين الجانبين سيما فيما مجال حرب داعش و المساهمة في إعادة بناء الإقتصاد العراقي ، اضافة الى تعزيز الشراكة الاستثمارية ، والتواصل في مختلف القضايا الضرورية عبر اللاجئين في بلدهم”انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق