التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

اليمن : صد هجوم لقوات النظامين السعودي و الاماراتي في مأرب 

اليمن ـ امن ـ الرأي ـ

أعلنت حركة انصارالله اليمنية صدها هجوما واسع لقوات الامارات و السعودية المدعومة بالطيران السعودي في محافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء.

و قال علي الحوثي القيادي الميداني في حركة أنصارالله أن قوات اللجان الثورية صدت محاولة تقدم لقوات النظامين السعودي والاماراتي بمساندة جوية سعودية وحالت بينها وبين التقدم بأتجاه غرب محافظة مأرب.

وأضاف الحوثي أن الطيران السعودي لم يتوقف عن قصف وأستهداف المناطق التابعة للجان الثورية اليمنية معتبرا أن قوات النظام السعودي قصفت اليوم بالمدفعية الاحياء السكنية في محافظة مأرب التي تخضع للجيش واللجان الثورية مشيرا أن أربع أشخاص من المواطنين استشهدوا و أصيب آخرون بينهم أطفال و نساء.

مصدر عسكري يكشف خسائر قوات هادي والتحالف بالجوف إثر استهدافها بصاروخ باليستي

من جانبه، كشف مصدر عسكري اليوم الأحد نتائج الصاروخ البالستي من نوع قاهر-1 الذي أطلق مساء أمس وأصاب تجمعاً كبيراً للقوات الموالية لهادي ومرتزقة التحالف السعودي في معسكر الخنجر بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد.

وأوضح المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه المحدد بدقة عالية ، مؤكداً مقتل عدد كبير من القوات وجرح آخرون في الضربة، كما تم تكبيدهم خسائر كبيرة في العتداد.

وبين المصدر أن الضربة جاءت بعد جمع معلومات ورصد دقيق لتحركات للقوات الموالية لهادي ومرتزقة التحالف في منطقة الخنجر الحدودية.

وكانت القوة الصاروخية أطلقت مساء أمس السبت صاروخاً باليستياً من ذات النوع على تجمعات لقوات هادي ومرتزقة العدوان في بالمحافظة.

يشار إلى أن هذا الصاروخي يعد الخامس من هذا النوع الذي يتم اطلاقة خلال هذا الإسبوع يطلق على تجمعات عسكرية في محافظتي الجوف ومأرب.

و صاروخ “قاهرـ 1” من نوع أرض أرض مستنسخ عن صاروخ ( سام 2) الروسي، وتم تطويره بخبرات الجيش اليمني، و يعمل الصاروخ على مرحلتين بالوقود السائل ثم الصلب، ومواصفاته التقريبية: –

طوله 11 مترا – وزنه 2 طن – وزن الرأس 200 كيلوجرام – عدد الشظايا 8000 شظية – المدى الحالي ( ما يقارب 250) كيلومتر.

الجيش اليمني يسيطر على منطقة الكعبين في لحج جنوب البلاد

على صعيد متصل، قال مصدر عسكري أن وحدات من الجيش اليمني مسنوده باللجان الشعبية تمكنت من تامين مناطق جديدة في محافظة لحج جنوب البلاد .

وأوضح المصدرأن وحدات الجيش واللجان انتهت من تأمين منطقة الكعبين في مديرية القبيطة بالمحافظة .

وأشار المصدر أن عملية تأمين المنطقة ، تحققت عقب مواجهات عنيفة مع القوات الموالية لهادي ومرتزقة العدوان بالمنطقة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق