التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

القمة الاسلامية الطارئة حول فلسطين غدا الاثنين في جاكرتا 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

تنطلق اعمال مؤتمر القمة الاسلامية الطارئ الخامس حول فلسطين والقدس الشريف صباح يوم غد الاثنين في العاصمة الاندونيسية جاكرتا.

وشارك وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جواد ظريف في اجتماع وزراء الخارجية وكبار المسؤولين في الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي الذي عقد اليوم الاحد في مركز المؤتمرات بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا ، واجرى لقاءات مع عدد من المسؤولين المشاركين على هامش هذا الاجتماع.
وكان وزير الخارجية محمد جواد ظريف قد غادر طهران مساء السبت متوجها الى جاكرتا للمشاركة في اجتماع منظمة التعاون الاسلامي ، المحطة الاولى من جولته التي تشمل اضافة الى اندونيسيا ، كلا من سنغافورة وبروناي ونيوزيلندا واستراليا ، واجراء محادثات ثنائية مع المسؤولين في هذه الدول.
وذكر ان نحو 40 وفدا من الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي شاركوا في الاجتماع الوزاري الذي عقد اليوم الاحد في جاكرتا.
ومن المقرر افتتاح مؤتمر القمة الاسلامية يوم غد الاثنين بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي باعتباره الرئيس الحالي لمنظمة التعاون الاسلامي.
وتعقد هذه القمة تحت شعار ” الاتحاد من اجل التوصل الى حل عادل ودائم” لمناقشة الاوضاع المثيرة للقلق في فلسطين والقدس ، والتي اثارت سخط الامة الاسلامية حيال الممارسات الصهيونية التعسفية ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.
ومن المفترض ان يلقي كلا من رئيس جمهورية اندونيسيا جوكو ويدودو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد امين مدني كلمات في مراسم افتتاح القمة الاسلامية ، وبعد التقاط صورة تذكارية للمشاركين ثم يبدأ بعد ذلك رؤساء الوفود المشاركة بالقاء كلماتهم.
ويمثل الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذه القمة وزير الخارجية محمد جواد ظريف حيث سيشرح مواقف الجمهورية الاسلامية حول القضية الفلسطينية.
وستصادق القمة الاسلامية الطارئة في ختام اعمالها يوم غد الاثنين على مسودة البيان الختامي واعلان جاكرتا حول فلسطين والقدس الشريف.
وسيغادر ظريف في ختام مؤتمر القمة الاسلامية ، جاكرتا متوجها الى سنغافورة المحطة الثانية من جولته في جنوب شرق آسيا واوقيانوسيا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق