التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

التحالف الوطني يدعو الى سلمية التظاهر والالتزام بالاماكن المحددة من قبل الاجهزة الامنية 

بغداد – سياسة – الرأي –
دعا التحالف الوطني اليوم الاحد الى سلمية التظاهر والالتزام بالقانون في الاماكن المحددة من قبل الاجهزة الامنية لتمكينها من اداء واجبها في حماية المتظاهرين ، رافضا تفرد اي فصيل بالقرار السياسي و حمل السلاح في بغداد .
وذكر بيان للتحالف تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” قادة التحالف الوطني عقدوا اجتماعا اليوم الاحد في محافظة كربلاء المقدسة ، واكد موقفهم الداعم للاصلاحات والتغيير الوزراي الذي دعا اليه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، والمضي بها من اجل تقديم الافضل للشعب العراقي”.
وتابع “في الوقت الذي نؤكد فيه تأييدنا ودعمنا للاصلاحات فان التحالف الوطني يعلن رفضه تفرد اي فصيل بالقرار السياسي و حمل السلاح في بغداد و باقي المحافظات خارج اطار الدولة ، وندعو الى سلمية التظاهر والالتزام بالقانون في الاماكن المحددة من قبل الاجهزة الامنية لتمكينها من اداء واجبها في حماية المتظاهرين وأمن المواطنين بشكل عام ولمنع اية محاولة لاستغلالها بدوافع اخرى تخرجها من اطارها الداعي للاصلاح ومحاربة مظاهر الفساد”.
وختم البيان” نتطلع الى مزيد من التعاون بين ابناء شعبنا لتجاوز التحديات التي تواجه العراق ، وفي مقدمتها الحرب ضد عصابة داعش الارهابية ، وندعو الى تحشيد كل الجهود من اجل تحرير الاراضي والمدن المغتصبة واعادة الاستقرار اليها، والوقوف صفا واحدا خلف المقاتلين الغيارى حماة الوطن وصانعي الانتصارات ” .

يذكر ان” قادة التحالف الوطني عقدوا في كربلاء المقدسة ، اجتماعا مهما لبحث التغييرات الوزارية المرتقبة بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ، ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ، وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، وابراهيم الجعفري ، وخضير الخزاعي ، وعلي العلاق ، وهاشم الهاشمي ، وحسين الشهرستاني ، وعبد الكريم الانصاري “. انتهى انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق