التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة العمل تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ
اقامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية احتفالية مركزية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة على قاعة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في 7/3/2016 برعاية دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة.
وقال وزير العمل محمد شياع السوداني في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه “خلال كلمته ان” يوم المرأة يكتسب اهمية خاصة في العراق لظروف البلد الاستثنائية والتحديات التي تهدد وحدته وسيادته ومستقبله ، لافتا الى ان المرأة العراقية هي جزء لايتجزأ من هذه المعاناة ” .
وحيّا الوزير بهذه المناسبة الامهات والاخوات الائي ناضلن في ساحات المواجهة واحتدمن ببسالة في الصراع ضد الارهاب والطغيان والاستعباد مشيرا الى ان النساء العراقيات قدمن نماذج مشرقة في التواصل مع رموزنا التاريخية كونهن قوة مؤثرة من قوى الصمود والتحدي وصانعة للابطال الذين يسطرون اروع الانتصارات في سوح النضال والقتال ضد الارهاب والتكفير والتجزئة.
واشار الى نهضة كبيرة تعيشها المرأة العراقية من خلال ادوارها المهمة والمؤثرة في مجالات متعددة ، مبينا ان وزارة العمل كانت حاضنة وداعمة وراعية لنشاطات نوعية عديدة للمرأة على المستوى المهني والاجتماعي والصحي وحتى الثقافي حسب اهدافها الاجتماعية والانسانية.
واوضح ان الوزارة قدمت برامج مختلفة وعديدة لهذه الشريحة من خلال تأهيل وتدريب اكثر من تسعة آلاف عاملة وموظفة واكسابهن خبرات ومهارات لمزاولة مهن رائجة في سوق العمل ، وكذلك على مستوى الحماية الاجتماعية من خلال تقديم اعانات مالية لاكثر من {960} ألف اسرة كان عدد النساء المطلقات والارامل والمعاقات والمهجرات منها اكثر من {500} ألف امرأة وفقا لاحكام قانون رقم 11 لسنة 2014.
وبين ان الوزارة قدمت خدمات اخرى للمرأة على مستوى الضمان الاجتماعي للعمال والخدمات الاجتماعية والايوائية للفقراء والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مراكزها ودورها الايوائية المنتشرة في بغداد والمحافظات ، فضلا عن اقامة مناسبات وطنية ودينية لتكريم النساء والاسر التي تعيلهن او مشاطرة معاناة النساء النازحات والعمل على تقليل وقع الانتهاكات من خلال التخفيف من تداعياتها النفسية والاجتماعية.
وتخللت الاحتفالية فعاليات شعرية واناشيد ومشاهد تعبيرية تتغنى بحب الوطن قدمها اطفال من مدرسة “نجيب باشا” ، فيما افتتح الوزير معرضا للاعمال الفنية ومن ثم قام بتكريم النساء المتميزات من الوزارة ودوائرها بشهادات تقديرية من اجل خلق اجواء داعمة ومحفزة للانجاز الافضل في مسيرة العمل المؤسسي لبناء العراق الموحد والديمقراطي .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق