التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ظريف: تقارب بعض الدول الاسلامية مع الكيان الصهيوني أمر مخجل 

وكالات – سياسة – الرأي –
أعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اجراءات بعض الدول الاسلامية للتقارب مع الكيان الصهيوني، امرا مخجلا، داعيا الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لعدم نسيان القضية الفلسطينية.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الاثنين في ختام الاجتماع الطارئ للقمة الاسلامية في جاكرتا، اشار ظريف الى محاور هذا الاجتماع، وقال ان الموضوع الرئيس الذي جمعنا هو تهويد معالم القدس والمسجد الاقصي من قبل الكيان الصهيوني واضاف: لقد أكدنا من خلال بحث هذه الجرائم، ان هذه التحركات تتنافى مع القوانين الدولية ومجلس الامن وطالبنا باتخاذ اجراءات بهذا الشان.

واعرب وزير الخارجية الايراني، عن الاسف لان مجلس الامن الدولي وبسبب التدخلات الاميركية لم يتمكن حتى الان من اتخاذ اجراءات فعلية بشان القضية الفلسطينية، واضاف، ان الكيان الصهيوني قام بالعديد من الاجراءات المناقضة لحقوق الانسان الدولية ما افضى الى ارتكاب الكثير من المجازر ضد الشعب الفلسطيني الاعزل.

ووصف ظريف تقارب الدول الاسلامية من الكيان الصهيوني بانه يبعث على الخجل في الوقت الذي يتعرض الكيان الصهيوني ولاول مرة الى انتقادات قوية في الغرب.

وتطرق وزير الخارجية الايراني الى دور ايران في دعم القضية الفلسطينية، وقال ان ايران اكدت في القمة الاسلامية انها لم ولن تتخلى ابدا عن دعم القضية الفلسطينية رغم الضغوط التي تتعرض لها، وتؤكد باستمرار على هذا الموضوع.

وأكد ظريف على المسؤولية المتزايدة الملقاة على عاتق الدول الاسلامية، وقال ان اعضاء منظمة التعاون الاسلامي ورغم الخلاف في وجهات النظر فيما بينها، لا ينبغي ان تنسى القضية الفلسطينية، وهذا الاجتماع وفر الفرصة لنبين باننا ما زلنا جبهة موحدة امام الكيان الصهيوني.

واضاف، رغم ان خطر التطرف والارهاب، تحول الى معضلة اساسية في منطقة الشرق الاوسط ، الا ان هذا الامر لا ينبغي ان يحرف الانظار عن القضية الفلسطينية والقدس الشريف ويخرجهما من دائرة اهتمام الدول الاسلامية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق