التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

جيش الاحتلال الاسرائيلي يُنحي قائد سرية ويقيل ضابطين آخرين في أكبر ألويته 

فلسطين – امن – الرأي –
قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، تنحية وإقالة ثلاثة ضباط في أكبر ألويته، بسبب عيوب شديدة في التعامل مع عملية الطعن التي وقعت الأربعاء الماضي، على مدخل مستوطنة “هار براخا” جنوب محافظة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأُصيب جنديان بجروح في الهجوم الذي نفذه شابان فلسطينيان، في كشك حراسة المدخل الرئيسي لمستوطنة “هار براخا”؛ حيث انسحب منفذا الهجوم من المكان، بعد تنفيذهما العملية.
وأُعلن في بداية الهجوم بأن الأسلحة، التي تركها الجنود خلفهم على جانب كشك الحراسة، سُرقت، ما أثار حالة من الذعر، ليتم العثور عليها في موقع الهجوم، في وقت لاحق.
وأشرف قائد لواء “كفير” بجيش الاحتلال – الذي تنتمي إليه وحدة الجنديين المصابين – الكولونيل غاي حزوت، على التحقيق في الحادث. وكشف التحقيق عن عيوب شديدة في تطبيق الجنديين للأوامر أثناء الحراسة، بما في ذلك عدم الإبقاء على السلاح معهما طوال الوقت.
واعتمد الجيش الإسرائيلي توصيات حزوت، بتنحية قائد السرية من أية مناصب قيادية لمدة عام، وإعفاء ملازم الفصيل، والرقيب فيها من منصبيهما تمامًا. وتم تأجيل أي قرار ضد الجنديين المصابين حتى تعافيهما، وعودتهما إلى الوحدة.
جدير بالذكر أن “كفير” يعد أكبر ألوية الجيش الإسرائيلي. ويناط به عدة مهام منها: تسيير دوريات ونصب نقاط التفتيش، نصب كمائن معقدة بهدف تنفيذ عمليات خطف واغتيال، خوض قتال عنيف، والقيام بحراسات أمنية اعتيادية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق