التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

قائد الثورة يعيّن حجة الاسلام رئيسي أمينا للروضة الرضوية المقدسة 

طهران ـ الرأي ـ

أصدر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي قرارا عيّن بموجبه حجة الاسلام ابراهيم رئيسي أمينا للروضة الرضوية المقدسة في مدينة مشهد.

وصرح سماحة القائد بان هذا التعيين جاء في ضوء ما يحظى به حجة الاسلام رئيسي من صلاح وامانة وخبرة في الادارة.

ونبّه قائد الثورة الاسلامية في قرار تعيين حجة الاسلام رئيسي الى بعض النقاط، من ضمنها استثمار هذه الفرصة المعنوية الكبرى قليلة النظير لخدمة الروضة الرضوية المقدسة وان يجعل خدمة زوار هذا المرقد المقدس خاصة الضعفاء والمحتاجين في مقدمة برامجه وصلب اهتماماته.

واضاف سماحته، ان الروضة المقدسة تمثل رصيدا ثقافيا عظيما يمكنه ان يكون مؤثرا في اجواء البلاد والعالم الاسلامي، لذا فمن الجدير في ظل الدعم من الخبراء الثقافيين الاستفادة المثلى من هذا الرصيد قليل النظير في ترويج المعارف القرآنية ومدرسة اهل البيت (ع).

وتابع قائد الثورة قائلا، ان مجموعة الابنية في الروضة المقدسة تشكل كنزا فريدا من فن العمارة الاسلامية والابداعات العلمية والفنية الزاخرة بالمضامين للشعب الايراني، لذا فان صون وحفظ هذا المتحف العظيم الذي تضاعف 10 مرات خلال فترة امانة الفقيد (آية الله عباس واعظ طبسي)، يعد من المسؤوليات الكبيرة والجديرة بالاهتمام.

واعتبر سماحته الحفاظ على الاوقاف والاستفادة المثلى منها والتي بذل الفقيد واعظ طبسي اهتماما خاصا بها خاصة افادة المستضعفين منها في مختلف مناطق البلاد، من المسؤوليات الكبرى الاخرى للامين الجديد للروضة الرضوية.

كما اكد قائد الثورة على ضرورة الاهتمام بتطوير المؤسسات الاقتصادية والخدمية للروضة الرضوية المقدسة وانضباطها القانوني، وعدم الغفلة عن ذلك.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق