التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الأدميرال فدوي: أحبطنا مؤامرات العدو بالقبض على عناصر البحرية الاميركية 

طهران – سياسة – الرأي –
أكد قائد القوة البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية، ان الاعداء كانت لديهم مخططات ودسائش ضد ايران، كانوا يريدون تنفيذها خلال ايام تنفيذ الاتفاق النووي، الا أنها أحبطت بالقبض على عناصر البحرية الاميركية في الخليج الفارسي.

وقال الأدميرال علي فدوي في مراسم أقيمت بمدينة تبريز مركز محافظة اذربايجان الشرقية (شمال غرب ايران) لتكريم المقاتلين والمضحين وقوات الحرس الثوري المشاركين في الدفاع المقدس، قال: عندما تكون فئة ما في جبهة الحق وبسبب اتصالها بقوة الله، فإن اي قوة أخرى غير قادرة على مواجهتها، مضيفا ان الله تعالى يشكل ماهية الحياة الطيبة للثورة الاسلامية.
وأشار الى موضوع انتهاك عناصر البحرية الاميركية للمياه الاقليمية الايرانية، وأوضح: ان ما حدث كان يعد نوعا من المواجهة مع العدو، وببركة قيم الثورة لم نشهد أي تراجع في هذه المواجهات من قبل قوات حرس الثورة الاسلامية ومقاتلي ايران الاسلامية.
واعتبر الادميرال فدوي ان القبض على عناصر البحرية الاميركية في الخليج الفارسي على يد قوات الحرس الثوري، بأنه كان رابع مواجهة من نوعها، وقال: في مرة سابقة وقعت مواجهة مشابهة لهذه القضية مع الاميركيين خلال احتلال العراق ومرتان اخرى مشابهة لهذا الموضوع مع القوات البريطانية.
وتابع: كانت آخر مواجهة للقوة البحرية للحرس الثوري مع الاميركيين خلال ايام وظروف خاصة، حيث كان لها آثار في الايام الأولى لبدء تنفيذ الاتفاق النووي، وهذه كانت ايضا حيلة خطط لها العدو وكان يريد تنفيذها، الا ان مكر الله كان أعلى من مكرهم، وأدى الى انتصار الاسلام على الاعداء.
وأوضح أنه منذ سنوات مديدة اصبح الاميركيون في موقف انهزامي امام قوات الثورة الاسلامية، في حين ان طبيعتهم الاستكبارية لم تكن تسمح لهم ان يكونوا في مثل هذا الموقف باستثناء ايران حيث اضطروا لذلك.
وأضاف: طبقا للقوانين الدولية بما فيها قانون البحار فإن جميع الدول يمكنها المرور من المياه الدولية وبالطبع لابد ان يكون هذا المرور دون ضرر؛ الا اننا كنا قد أعلنا للاميركيين منذ سنين طويلة اننا لسنا فقط نعتبر مرورهم مضرا، بل نرى تواجدهم في الخليج الفارسي شرا مطلقا. لذلك فهم يدركون انهم غير مسموح لهم في اي ظرف، ان يدخلوا الى المياه الاقليمية الايرانية.
وصرح فدوي: ان الاميركيين لا يمكنهم ان لا يكونوا في الخليج الفارسي، ولا يمكنهم ان يتواجدوا فيه بالشكل الذي يرغبون، ولهذا السبب لا يعلن الاميركيون في الخليج الفارسي من أين جاؤوا؟ ويعلنون في كل مرة انهم من التحالف الذي يضم اميركا ايضا.
وأكد اننا نسمح لكل الدول المرور من مياهنا الاقليمية، وهذا من دواعي سرورنا، الا اننا لا نسمح لـ6 دول بذلك، وهي: اميركا وبريطانيا وكندا واستراليا وفرنسا ونيوزلندا لأنها تتصرف كدولة واحدة… ان لدينا اشراف امني تام وقوي على المنطقة، وان الفضائح التي تحدث لاعدائنا في هذه المناطق تؤدي الى ردع عالمي لهذه الدول وللاستكبار.
ولفت الى التطورات الاقليمية، وقال: شاهدوا ماذا يحصل في سوريا والعراق واليمن؟ ماذا لدى هذه الشعوب؟ ان مجرد نسيم الثورة الاسلامية الذي لفحهم جعلهم قادرون على الوقوف في مواجهة نظام آل سعود وأميركا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق