التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الجهاد الإسلامي: زيارة بايدن للالتفاف على الانتفاضة وعلى السلطة ان لاتستجيب لضغوط اميركا 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، زيارة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن محاولة للالتفاف على انتفاضة القدس وإجهاضها ، وتقديم الدعم اللازم إلى العدو الصهيوني للاستمرار في إجرامه ضد شعبنا الفلسطيني .

ووصل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، فلسطين المحتلة الثلاثاء، وعقد امس الاربعاء لقاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اعقبه لقاء مساء الاربعاء مع الرئيس محمود عباس في مسعى لإحياء عملية المفاوضات.
وقال القيادي في حركة الجهاد أحمد لمدلل خلال مقابلة مراسل وكالة انباء فارس :” أن العدو الصهيوني يعيش حالة إرباك وهاجس وجودي وأمني نتيجة زخم انتفاضة القدس”.
وأشار إلى أن العمليات الفلسطينية التي حدثت أول أمس الثلاثاء في بيتح تكفا والقدس ويافا تل ابيب وقتل خلالها اسرائيلي واصيب 14 آخرين ، فيما استشهد اربعة فلسطينيين، :”كانت صفعة قوية في وجه جو بايدن الذي جاء لإجهاض الانتفاضة “.
وقال لمدلل :” أن الشعب الفلسطيني لن تنكسر إرادته ومستمر في انتفاضته حتى دحر الاحتلال”.
وطالب السلطة الفلسطينية لعدم الخضوع إلى أي ابتزازات وضغوطات أمريكية لأي محاولة لاستئناف المفاوضات (الفلسطينية – الاسرائيلية ) التي لم تجد نفعاً لشعب الفلسطيني .
واوضح ان المفاوضات على العكس تماماً أرجعت القضية الفلسطينية إلى الوراء عقوداً من الزمن ، وأستغلها العدو الصهيوني في الإمعان بجرائمه ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .
وأكد ان مسار المفاوضات فاشل بشهادة أرباب المفاوضات في السلطة الفلسطينية ، ومن العيب الرجوع إلى دائرة المفاوضات العبثية .
وشدد على أن الخيار أمام السلطة الفلسطينية هو خيار الشعب في الالتحاق والالتفاف ودعم انتفاضة القدس بكل السبل.
وكان قد كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يعتزم طرح خطة جديدة لتحريك عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين قبل انتهاء فترة ولايته الثانية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق